الخدمة المدنية بحث الزام الجهات الحكومية قبول كل مرشحي الديوان

وافق مجلس الخدمة المدنية في اجتماعه اليوم على تعديل بعض المقترحات الخاصة بالهياكل التنظيمية لبعض الجهات المختلفة فيما رفض طلبات بعض الجهات الحكومية ذات الميزانيات الملحقة والمستقلة لاستثنائها من سياسة الاحلال الوظيفي.

جاء ذلك في بيان صادر عن ديوان الخدمة المدنية اثر اجتماع عقده المجلس في الامانة العامة لمجلس الوزراء برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية رئيس مجلس الخدمة المدنية بالانابة الشيخ احمد الحمود وعضوية وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء علي الراشد ووزير المالية مصطفى الشمالي ووزير التربية ووزير التعليم العالي احمد المليفي.

وقال البيان ان المجلس بحث عددا من الموضوعات منها ملاءمة تعديل قرار مجلس الوزراء (551/1999) في شأن نظام التوظيف المركزي بحيث يتم الزام الجهات الحكومية بقبول كل المرشحين من ديوان الخدمة المدنية لبعض الوظائف مادام الترشيح كان بناء على طلب الجهة ووفقا لاحتياجاتها.

وذكر ان المجلس بحث طلبات بعض الجهات الحكومية ذات الميزانيات الملحقة والمستقلة في شأن استثنائها من سياسة الاحلال الوظيفي مع امكانية توفير الوظائف المطلوبة للاحلال من خلال المسجلين الكويتيين لدى ديوان الخدمة.

واضاف ان ذلك القرار يأتي لزيادة فرص العمل للشباب الكويتي للعمل في الجهات ذات الميزانيات الملحقة والمستقلة.

واستعرض المجلس طلبات بعض الجهات الحكومية الاستمرار وندب بعض الموظفين العاملين في جهات اخرى وذلك استثناء من قرار المجلس رقم (38/2006) الخاص بتحديد مدة معينة للنقل والندب وقرر عدم الموافقة على الاستثناءات المطلوبة وتأكيد الالتزام بالضوابط والمدد المحددة بالقرار المشار اليه.

ووافق المجلس على تعديل بعض المقترحات الخاصة بالهياكل التنظيمية لبعض الجهات المختلفة.

×