×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

توقيع اتفاقية عقد بين وزارة التربية ومركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع

أكد الوكيل المساعد للتخطيط و المعلومات الدكتور خالد الرشيد  عن  نية الوزارة في  العام الدراسي المقبل تطبيق مشروع فصول للطلبة الموهوبين والمبدعين  بتحديد مدرستين من مدارس المستقبل ضمن برنامج الفصول الاثرائية الذي يشرف عليه مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي بالتعاون مع وزارة التربية و الاستعانة بخبرات و مناهج الوزارة مع تطعيمها بمناهج عالمية أكاديمية متخصصة للموهبة و الإبداع.

وأشار الرشيد أمس في تصريح صحافي صباح أمس خلال توقيع اتفاقية مع مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع  عن تخصيص موقع مؤقت للمركز في مدرسة هدى شعراوي بمنطقة حولي إلى حين الانتهاء من إنشاء الموقع الدائم للمركز  و حضر اللقاء الدكتور عمر البناي و المهندس رياض الشرف  من مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع و مدير إدارة التخطيط  بوزارة التربية سالم الفيلكاوي  و المستشار بمكتب الوكيل فاضل عبداللطيف.

و بدوره ذكر المدير العام لمركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع الدكتور عمر البناي  أن مشروع الفصول الدراسية لاكتشاف الطلاب الكويتيين المبدعين والموهوبين في صفوف المرحلة الابتدائية سيبدأ من الصف السادس الابتدائي و سوف يرى النور بعد سنتين و نصف إلى ثلاث سنوات.

كما أوضح البناي إلى أن عدد الطلبة في هذه الفصول سيتراوح من 100 إلى 150 طالب سيتم اختيارهم وفق آلية اختبارات متخصصة تهدف إلى تنمية الموهوبين.

و أضاف البناي إلى ان البرنامج سيتضمن خطة مستقبلية واضحة الملامح عن طريق توفير أخصائي اجتماعي و دكتور تغذية و باحث علمي لكل طالب حتى تتم رعاية الطالب المبدع من جميع الأمور بالإضافة إلى توفير المواصلات لهؤلاء الطلبة المتميزين مبيناً  ان البرنامج الاثرائي سيكون امتدادا خطيا للبرنامج المدرسي بحيث لا يتم زيادة المادة العلمية التي تقدمها مناهج الوزارة زيادة كمية وانما زيادة نوعية تتناسب مع قدرات هؤلاء الطلبة بالاستفادة من خبرات عالمية تسهم في إثراء البرنامج.

و قد أشاد البناي بالجهود المبذولة في وزارة التربية ممثلين بوزير التربية و وزير التعليم العالي احمد المليفي و هذه بداية طريق التعاون لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي و وزارة التربية و الدكتور خالد الرشيد الوكيل المساعد للتخطيط و المعلومات.

و الجدير بالذكر ان وزارة التربية قد وقعت اتفاقية مع مركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع على تهدف إلى  متابعة الطلاب في صفوف الرابع ابتدائي والأول متوسط للكشف عن الموهوبين والمبدعين في هذه الفئة العمرية وادخالهم في المناهج التعليمية المتخصصة لتدعم إثراء معرفتهم وتواكب الأهداف التربوية والتعليمية الموضوعة لتعليم الموهوبين والمبدعين في هذه المرحلة. كما سيتم أيضاً وضع منهج تعريفي وتحضيري لأولياء الأمور والمدرسين لتدريبهم على كيفية الكشف عن الطلاب المتقدمين عن غيرهم بهدف زيادة فعالية ونسبة نجاح هذه المناهج.