المليفي: متفوقو الثانوية يستحقون كل الدعم لاستكمال تعليمهم

اكد وزير التربية ووزير التعليم العالي احمد المليفي ان هذه الكوكبة من متفوقي الثانوية العامة ومتفوقاتها يستحقون كل الدعم بفتح العديد من المجالات لاستكمال تعليمهم سواء داخل البلاد او خارجها مشيرا الى ان افضل دعم سيناله الطلاب هو في مقابلتهم لصاحب السمو امير البلاد الحريص دائما على دعم ابنائه الطلاب.

وقال المليفي في المؤتمر الصحافي الذي عقده لاعتماد واعلان نتائج الثانوية العامة بقسميها العلمي والادبي اليوم ان ابواب وزارة التعليم العالي سواء جامعة الكويت او الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب او الجامعات الخاصة جميعها مفتوحة لاستقبال الطلبة خريجي الثانوية العامة الذين اعتمدت شهاداتهم اليوم.

واضاف ان بعثات وزارة التعليم العالي على استعداد لاستقبال الطلبة للتسجيل في الجامعات المعتمدة لديها وفي التخصصات التي يريدون الانضمام اليها وفقا لرغباتهم ورغبات ذويهم بحيث تكون الاولوية للمتفوقين والمتفوقات من الخريجين وذلك حتى "يعودوا للوطن ليكونوا شركاء في بنائه ويستكملوا مسيرة الاباء والاجداد".

وهنأ المليفي الطلبة واسرهم على النجاح والتفوق الذي حققه ابناؤهم وبناتهم قائلا في حديث وجهه للطلاب "الان خرجتم من عنق الزجاجة لتخرجوا الى عالم اخر لتبدأوا فيه الدراسة والعمل والجهد وتتهيأوا لحياتكم المقبلة" معربا عن فخره بتخريج دفعة جديدة من طلبة الثانوية خلال عهده الاول في الوزارة.

وقال للطلبة الذين لم يحالفهم النجاح "انما هي محطة يستطيع الانسان ان يتجاوزها وهي ليست النهاية وانما محطة للانطلاق بقوة لتحقيق احلامكم وامالكم في التفوق والعطاء".

من جهة اخرى اكد الميلفي ان المكافآت المالية للعاملين في كنترولي العلمي والادبي لفترة الاختبارات الثانية قد ادخلت في حساباتهم اليوم مخاطبا المعلمين والمعلمات بقوله "المكافآت ستكون في حساباتكم قبل انت تذهبوا الى بيوتكم".

واشار الى نية الوزارة العمل على انشاء مبنى جديد ومتطور لكنترولي العلمي والادبي ليستوعب حجم هذا العمل السنوي "بما يليق بمعلمينا ومعلماتنا" موضحا ان اوضاع العمل "غير المريحة" التي وجدها خلال زيارته الاخيره للكنترولين تستدعي البدء في هذا المشروع.

واعرب عن شكره للعاملين والعاملات في وزارة التربية ولكل من ساهم في العملية التعليمية والتربوية "ولجميع اخواني الذين قضيت معهم فترة وجيزة وكل من احتككت معهم في هذه الفترة حيث وجدت رغبة في العطاء والتطوير اضافة الى طاقات مبدعة تحتاج منا الدعم لدفع القضية التعليمية".

وثمن المليفي الجهود التي بذلها "الجنود في مطبعة الوزارة لكي يوصلوا الاختبارات بكل دقة وامانة للمدارس" مؤكدا ان النجاح هو في جعل العملية التربوية حديث المجتمع الكويتي واحد اولوياته خصوصا في ظل "الاوضاع السياسية الساخنة التي تطغى على كل الاوضاع".

من جانبها هنأت وكيلة وزارة التربية تماضر السديراوي الطلبة والطالبات على تفوقهم ونجاحهم مثمنة كل الجهود التي بذلت من المعلمين والمعلمات سواء في التعليم العام او الخاص او الديني طوال العام الدراسي الفائت للخروج بهذه النتائج الطيبة.

وكان المليفي اعتمد اليوم نتائج الثانوية العامة بقسميها العلمي والادبي ونتائج المعهد الديني.

واعلن عدد من مسؤولي الوزارة في مؤتمر صحافي حضره الوزير بهذه المناسبة ان نسبة النجاح في القسم العلمي بالمدارس الحكومية بلغت (92) في المئة وبلغت نسبة النجاح في القسم الادبي (88) في المئة فيما بلغت نسبة النجاح في المعهد الديني (63) في المئة.

وجاء في المرتبة الاولى على القسم الادبي الطالبة رنين نزار رضي منصور (لبنانية) بنسبة (57ر99) في المئة فيما حلت الطالبة ابرار نعمان سعيد الغريب (كويتية) بنسبة (48ر98) في المئة بالمرتبة الثانية واحتلت المرتبة الثالثة الطالبة ندى ناصر جودة عبدالعزيز (مصرية) بنسبة (36ر98) في المئة.

وجاء في المرتبة الرابعة على القسم الادبي الطالبة مريم جهاد كامل عمارنة (اردنية) بنسبة (95ر97) في المئة فيما احتلت الطالبة خلود جاسم عجيل علي (المقيمين بصورة غير قانونية) المرتبة الخامسة بنسبة (93ر97) في المئة.

وجاء في المرتبة الاولى على الاوائل الكويتيين (القسم الادبي) الطالبة ابرار نعمان سعيد الغريب بنسبة (48ر98) في المئة تلتها الطالبة عهود عبدالرسول هلال الشمالي بالمرتبة الثانية بنسبة (61ر97) في المئة فيما احتلت الطالبة لطيفة مبارك محسن العتيبي المرتبة الثالثة بنسبة (51ر97) في المئة.

وجاءت الطالبة ريم عادل عبدالله المانعي بالمرتبة الرابعة بنسبة (39ر97) في المئة فيما احتلت الطالبة هدى جليدان محمد المطيري المرتبة الخامسة بنسبة (28ر97) في المئة.

اما في القسم العلمي فجاء في المرتبة الاولى الطالب وليد خالد محمد ابوالفتح (مصري) بنسبة (87ر99) في المئة تلته في المرتبة الثانية الطالبة مروة محمود كماز (سورية) بنسبة (76ر99) في المئة بينما احتل المرتبة الثالثة الطالب عبدالرحمن نعمان محمود الاشقر (اردني) بنسبة (74ر99) في المئة.

وجاء الطالب احمد اسامة احمد عبدالعزيز (مصري) بالمرتبة الرابعة بنسبة (62ر99) في المئة فيما حلت الطالبة سالي مصطفى السيد اسماعيل (مصرية) المرتبة الخامسة بنسبة (60ر99) في المئة.

وجاء في المرتبة الاولى على الاوائل الكويتيين (القسم العلمي) الطالب فواز عبدالله غلوم علي بنسبة قدرها (13ر99) في المئة وحل الطالب جاسم محمد عبدالمجيد بن حيدر ثانيا على الكويتيين بنسبة (08ر99) في المئة فيما احتلت الطالبة سارة ناصر جاسم الماجد المرتبة الثالثة بنسبة (98ر98) في المئة.

واحتلت الطالبة حوراء مساعد ابراهيم القطان المرتبة الرابعة بنسبة (90ر98) في المئة فيما جاء بالمرتبة الخامسة الطالبة عايشة جمال خالد العازمي بنسبة (76ر98) في المئة. وجاء في المرتبة الاولى على المعهد الديني الطالبة فجر فريد اسد عمادي (كويتية) بنسبة (6ر97) في المئة وحلت الطالبة عزوة فهاد ناصر العجمي (كويتية) المرتبة الثانية بنسبة (2ر96) في المئة فيما جاءت الطالبة حصة مبارك سعد الخنين (كويتية) بالمرتبة الثالثة بنسبة (96) في المئة.

وحلت الطالبة سيناهد بيكاتش (البوسنة والهرسك) المرتبة الرابعة بنسبة (96) في المئة وجاءت الطالبة نورة سالم حسن الكندري (كويتية) بالمرتبة الخامسة بنسبة (8ر95) في المئة اما الطالب عمر محمود سيد علي سيد احمد (كويتي) فاحتل المرتبة الخامسة على الكويتيين بنسبة (2ر95) في المئة.

وهنأ الوزير المليفي في كلمة له اثر اعتماده النتيجة جميع الناجحين متمنيا لهم مستقبلا علميا باهرا منوها بالجهود التي بذلها اولياء الامور لمساعدة الوزارة في تحقيق هذا النجاح "الباهر".
واشاد في سياق متصل بالجهود التي بذلها القائمون على العملية التعليمية في المناطق التعليمية المختلفة من الاساتذة والاداريين وغيرهم "الذين عملوا بشكل مستمر ومتواصل ومكثف منذ بداية العام الدراسي للوصول الى هذه اللحظة".

من جانبها اوضحت وكيلة وزارة التربية تماضر السديراوي ان موعد توزيع واستلام شهادات الثانوية العامة سيكون يومي الثلاثاء والاربعاء المقبلين.

×