الدكتور جمال الحربي

الوزير الحربي: تشكيل لجنة لوضع شروط واختيار افضل العروض لمركز حوادث مستشفى جابر

اعلن وزير الصحة الدكتور جمال الحربي عن تشكيل لجنة لوضع شروط ومواصفات وتأهيل واختيار افضل العروض لمركز الحوادث بمستشفى (جابر الأحمد) برئاسة رئيس قسم الحوادث بمستشفى الصباح الدكتور فيصل الغانم.

واكد الحربي في بيان صحافي اليوم الاربعاء ان اللجنة مهمتها وضع الشروط والمواصفات اللازمة للمركز وتأهيل واختيار افضل العروض للمشاركة الفنية والادارية في تشغيل وادارة منظومة الحوادث والطوارئ بالمستشفى بما يتفق مع احدث المواصفات العالمية.

وقال ان من مهامها ايضا وضع تصور عن احتياجات مستشفى (جابر الأحمد) في مجال التعامل مع الطوارئ والحوادث والكوارث وفقا للمواصفات العالمية ودراسة وتقييم العروض التي تتلقاها الوزارة من المراكز العالمية المتخصصة وابداء الرأي بشأنها.

واضاف ان اللجنة ستعمل على اعداد المواصفات الفنية والادارية والضوابط والاجراءات المناسبة للحصول على افضل العروض واختيار الانسب من بينها وفقا لمعايير الجودة والجدوى الاقتصادية والفنية والتميز في الاداء.

وذكر ان من اختصاصات اللجنة ايضا اقتراح الاجراءات التنفيذية للحصول على الموافقات من الجهات المختلفة ذات الصلة وابداء الرأي بشأن مقترحات الشراكة بين القطاع الخاص والوزارة في مجال ادارة الحوادث والكوارث والطورائ الطبية.

واشار الحربي إلى ان مدة صلاحية اللجنة شهران تحسب من بداية اعمالها شريطة تقديم رئيس اللجنة تقارير دورية ونهائية عن تلك الاعمال متضمنة التوصيات المقترحة وذلك تمهيدا لادارة وتشغيل مستشفى (جابر الأحمد) وفقا لاحدث المعايير والمواصفات العالمية.

يذكر ان اللجنة تضم في عضويتها كل من الدكتور خالد العنزي والدكتورة هدى صادق والدكتور عماد الشواف والدكتور بدر البدر وباحث قانوني.