×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

بشارة.. مؤسسة التقدم العلمي تدعم مشاريع طلبة الهندسة لريادتها بمجال الاختراعات

قال مسؤول في مؤسسة الكويت للتقدم العلمي ان المؤسسة ساهمت في دعم معرض التصميم الهندسي بكلية الهندسة والبترول في جامعة الكويت من منطلق ان مثل هذه المشاريع رائدة في مجال الاختراعات والابتكارات.

وأضاف مدير ادارة الثقافة العلمية في مؤسسة الكويت للتقدم العلمي الدكتور جاسم بشارة أن المؤسسة تهدف الى دعم موهبة الابداع لدى المهندسين حتى يتمكنوا من تنمية وتحقيق اقصى قدراتهم في المجال الهندسي والارتقاء به الى مستوى عالمي اضافة الى اعداد الطلبة لتمكينهم من الابداع والارتقاء في حياتهم المهنية العلمية.

واوضح بشارة أن هدف المعرض بث الحماسة في الطلبة المقبلين على التخرج في الاشتراك في المسابقة وابراز قدراتهم في التصميم الهندسي.

وافاد بان المشاركين في معرض التصميم الهندسي يتنافسون في مشاريعهم للحصول على جائزة افضل مشروع التي تقدمها مؤسسة الكويت للتقدم العلمي للمرة الثالثة على التوالي لما لها من اهمية في تطور وتنمية المجتمع وتشجيعا للمشاركين.

وذكر ان المعرض يتنافس فيه ما يقرب من (349) طالبا وطالبة يتقدمون ب96 مشروعا مؤكدا في الوقت ذاته أن مؤسسة الكويت للتقدم العلمي تحرص على المساهمة في هذا المعرض لابراز مواهب طلبة الهندسة والبترول بجامعة الكويت.

ووصف مشاريع الطلبة بأنها وطنية ومتطورة ومبتكره تأتي من نخبة متميزة في المجتمع متسلحين بالعلم والابتكار متمنيا أن تتطور هذه المشاريع لتحصد براءات اختراع عالمية وأن يستمر احتضان المؤسسة للمبتكرين والمبدعين ورفع اسم الكويت عاليا.

وأعرب بشارة عن سعادته لما أثمرت عنه علاقات التعاون مع جامعة الكويت بشكل عام وكلية الهندسة والبترول بشكل خاص حيث يساهم هذا التعاون في بناء الكويت وذلك من خلال دعم الاختراعات الطلابية وصقلها واستغلالها بصورة مميزة.