جانب من المؤتمر

الوزير الحربي: افتتاح مركز الفروانية التخصصي لطب الأسنان بسعة 160 عيادة خلال شهرين

أعلن وزير الصحة الدكتور جمال الحربي عن افتتاح مركز الفروانية التخصصي لطب الأسنان بسعة 160 عيادة خلال شهرين، لافتا إلى أن العام القادم سيشهد افتتاح مركز الجهراء التخصصي الجديد لطب الأسنان بسعة 160 عيادة اخرى.

وقال الحربي في كلمة للصحافيين صباح اليوم على هامش افتتاحه المؤتمر العلمي الخامس لإدارة طب الأسنان إن تنظيم هذا المؤتمر يعبر عن حرص قطاع طب الأسنان بالوزارة على التطوير المستمر للأدء الطبي والفني ومواكبة أحدث المستجدات العالمية في مجال طب الأسنان وبما يتفق مع برنامج عمل لوزارة وبرنامج عمل الحكومة والخطة الإنمائية للدولة لإعداد وتطوير أداء الكوادر الطبية والصحية المتخصصة.

واضاف الحربي إن المؤتمر تتكامل أهدافه مع حرص الوزارة على الاهتمام بإعداد وتأهيل وتدريب الكوادر الصحية في جميع التخصصات ومن بينها تخصص طب الأسنان من خلال برمج الدراسات العليا بالتعاون مع معهد الكويت للاختصاصات الطبية والكلية الملكية الإيرلندية والتي التحق بها حوالي 375 طبيب أسنان منذ بداية تنفيذ تلك البرامج بالإضافة إلى ابتعاث 450 طبيب اسنان للدراسة بالجامعات العالمية المرموقة منذ العام 2000 وحتى العام 2016.

وأكد الحربي أن مشاركة القطاع الخاص في دعم ورعاية ها المؤتمر والفعاليات العلمية المختلفة المصاحبة له وإقامة المعارض الطبية واتاحة التقنيات الحديثة في مجال الأجهزة والمعدات والتجهيزات الطبية يؤكد مفهوم المشؤولية المشتركة عن الصحة وحرص قيادات القطاع الخاص على القيام بمسؤولياتهم المجتمعية للتطوير المستمر للرعاية الصحية في جميع التخصصات.

ومن جانبه اكد رئيس للمؤتمر الوكيل المساعد لخدمات طب الاسنان د. يوسف الدويري ان المؤتمر هو الأكبر في الكويت من حيث عدد الأطباء المشاركين والذي يبلغ 2000 مشارك اضافة الى ان مساحة المعرض الطبي المصاحب للمؤتمر هي الأكبر معارض الطبية ايضا في الكويت. واشار الى ان عدد الساعات التعليمية بالمؤتمر تبلغ 155 ساعة تعليمية تغطي جميع المجالات.

وأكد ان الهدف وصول الخدمة للمتلقي بشكل سريع عبر التوسعة والتركيز على رفع مستوى الخدمة وكشف ان التسجيل الالكتروني لحجز المواعيد مطبق وسيتم التوسع بتطبيقه في العيادات المدرسية حيث يتم عمل برمجة في الوقت الحالي.

وأضاف أن  وزارة الصحة تعمل على التغطية الصحية الشاملة بخدمات طب الأسنان والتي يتم تقديمها من خلال البنية الأساسية الموزعة بعدالة لتغطي جميع المناطق الصحية والتي تشمل عيادات طب الاسنان ضمن منظومة الرعاية الصحية الاولية والمراكز التخصصية لطب الاسنان والبرنامج الوطني الوطني لصحة الفم والاسنان وعيادات الصحة المدرسية وبرنامج صحة الفم والاسنان في مدارس التربية الخاصة.
 

×