الأوقاف: عبدالعزيز الباطين أبدى رغبته بالانسحاب من وقف البابطين والتنازل عن المبان

اكد وزير الأوقاف والشؤون الاسلامية محمد النومس ان الواقف عبدالعزيز سعود البابطين أبدى رغبته بالتعاون الكامل في شأن (وقف برج البابطين) والانسحاب منه والتنازل للامانة العامة للاوقاف عما شيده من مبان وتجهيزات.

وقال الوزير النومس في بيان صحافي اليوم "اننا نقدر مبادرة الواقف البابطين لانشاء هذا الوقف الواقع في منطقة (شرق) وما بذله من جهود حثيثة لانجاحه كامتداد لسلسلة متصلة من أعماله الخيرية في الجانب الديني والثقافي التي شكلت منارة في أعمال الخير.

واضاف ان الواقف البابطين ابدى رغبته بالتعاون الكامل في شأن الوقف المذكور والانسحاب منه والتنازل للامانة العامة للأوقاف عما شيده من مبان وتجهيزات لازمة لهذا الوقف والتي تمت اقامتها على الأرض المخصصة من قبل الدولة للأمانة العامة وذلك في اطار حفظ الحقوق والخزانة العامة للدولة مع الأخذ بالاعتبار أحكام الشريعة الاسلامية لاعادة الحال الى ما كان عليه.

وقال اننا لم نمانع من انسحاب وتنازل الواقف البابطين عما شيده من مبان وتجهيزات مقامة على الأرض المخصصة من قبل الدولة للامانة "مع الأخذ بالاعتبار" ضرورة الغاء الاتفاقيات المبرمة بين الطرفين كافة وما يترتب عليها من آثار.

وذكر ان ذلك من شأنه أن يجعل الأمانة "تقوم باختصاصاتها في كل ما يتعلق بشؤون الوقف باتجاه تنمية المجتمع على أن يتم الحفاظ على حقوق كافة الاطراف والخزانة العامة للدولة وكذلك حقوق الواقف فيما تحمله من اعباء مالية فعلية".

وقال الوزير النومس إن رغبة كل من الواقف البابطين والامانة العامة للأوقاف بشأن الوقف المذكور سيتم عرضها على مجلس الوزراء لاتخاذ ما يلزم برغبة كلا الطرفين.

×