التربية: صرف مكافآت الفترتين الثانية والمؤجلة لكونترول العملي الأسبوع المقبل

قالت الوكيل المساعد للتعليم العام بوزارة التربية منى اللوغاني ان مكافآت العاملين في كنترول القسم العلمي للفترتين الثانية والمؤجلة منها سيتم صرفها خلال الأسبوع المقبل.

واضافت اللوغاني خلال جولة قامت بها اليوم على لجان الكنترول المختلفة ان الوزارة حريصة على اعطاء كل ذي حق حقه لاسيما أعضاء الكنترولات الذين يعملون ليلا ونهارا لخدمة الطلبة والطالبات.

وأوضحت ان مزاولات العاملين في الكنترول للفترة الرابعة سترسل الى الادارة المالية للتدقيق عليها ومن ثم سيتخذ الاجراء اللازم لصرف المكافآت.

وذكرت ان وزير التربية ووزير التعليم العالي أحمد المليفي تابع بشكل مباشر عملية صرف المكافآت فضلا عن سير العمل في الكنترول العلمي مطمئنة الطلبة والطالبات بأن عملية تصحيح الامتحانات والعمل في الكنترولات يسيران بشكل طبيعي وان اعلان النتائج سيكون بحسب الخطة المعتمدة.

وبينت اللوغاني ان المكافآت ستصرف بناء على فترات العمل وليس الأيام وان قيمة هذه الفترات ستكون بحسب المسمى الوظيفي.

من جهته أكد وكيل القطاع المالي في وزارة التربية راضي الرشيدي موافقة الوزير على صرف مكافآت امتحانات الفترة الثانية بحسب نظام الفترات.

واوضح الرشيدي ان القطاع المالي بدأ باتخاذ الاجراءات المباشرة للصرف متوقعا أن يكون الصرف مع بداية الأسبوع المقبل وذلك مع بدء حصر المبالغ المالية للمكافآت.

من جانبه أكد مدير منطقة الأحمدي التعليمية النائب الثاني لكنترول القسم العلمي طلق الهيم ان ماحدث اليوم (اي احتجاج العاملين بالكنترول) لا يعدو كونه سوء فهم من أعضاء الكنترول حول عملية المكافآت وتم الاجتماع معهم وابلاغهم بالاجراءات المتخذة بهذا الشأن.

وأشار الهيم الى أن عملية سير العمل في الكنترول تسير بشكل طبيعي متمنيا التفوق والنجاح للطلبة والطالبات.

×