التربية: نتائج النجاح الأولية لاختبارات الصف الثاني عشر للأدبي و"الديني" تجاوزت 75 بالمئة

اكد وكيل وزارة التربية المساعد للتعليم النوعي ونائب رئيس عام الامتحانات في كنترول الادبي والمعهد الديني محمد الكندري ان الوزارة سوف تقوم بابلاغ الطلبة المتفوقين في الثانوية العامة بالنتائج عبر خدمة الرسائل القصيرة (أس ام أس).

وقال الكندري لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان المؤشرات الاولية في نتائج الطلبة والطالبات للصف الثاني عشر مطمئنة وتدل على حسن أدائهم للاختبارات.

واضاف ان النتائج الاولية للاختبارات اظهرت ان نسبة النجاح تتجاوز 75 بالمئة مما يدل على أن النسبة ستكون ذات انعكاس ايجابي للجهود التي بذلت طول العام الدراسي.

وذكر ان غدا هو اخر أيام اداء الاختبارات لطلبة الادبي والمعهد الديني حيث سيتم الانتهاء من تصحيح الامتحانات يوم السبت المقبل وستعلن النتائج على مسرح الوزراة يوم الاحد المقبل في الساعة السادسة مساء.

واكد أن ألية عمل لجان التصحيح في الكنترول سارت وفق ما تم التخطيط له وذلك في عمل يبدأ منذ ساعات الصباح الباكر تحت اشراف وزارتي التربية والداخلية لايصال نماذج الاختبارات نافيا وبشكل قاطع وجود أي تسريب في الاختبارات حيث شهد هذا العام آلية تنظيم تتسم بالسهولة واليسر سواء في تسليم أو تسلم مضاريف الاختبارات والاجابات طوال فترة الاختبارات التي انطلقت من الثاني عشر من الشهر الجاري.

واوضح الكندري أن زيارة وزير التربية ووزير التعليم العالي أحمد المليفي لمقار اللجان واطلاعه على مجريات العمل اضافة الى تطميناته بصرف مستحقات المكافآت خلال اسبوع من انتهاء العمل بالكنترول زادت من حماس وجهود العاملين في كنترول الادبي والمعهد الديني مما انعكس ايجابا على العمل وخلق المزيد من الجد والاجتهاد في نفوس الجميع.

وبين أن هذا العام شهد تعزيز فترات الراحة للطلبة بين جداول الاختبارات مما حقق الهدف المنشود في تمكين "ابنائنا الدارسين من المذاكرة واخذ الوقت الكافي للمراجعة مما أتاح لهم الاستعداد الجيد قبل كل اختبار" متمنيا للطلبة والطالبات التوفيق والنجاح.

×