×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 64

الارصاد الجوية: حدة الغبار تتراجع بدءا من اليوم نتيجة تراجع المرتفع الجوي المؤثر على البلاد

توقع مدير ادارة الارصاد الجوية بالادارة العامة للطيران المدني محمد كرم ان تتراجع حدة الغبار بدءا من اليوم نتيجة تراجع المرتفع الجوي المؤثر على البلاد من جهة الشمالية الغربية.

وقال كرم لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان تراجع المرتفع الجوي اتاح المجال لتأثير أكبر لامتداد منخفض الهند الموسمي من جهة شرق البلاد لتبدأ مع ذلك حدة الغبار بالانخفاض بشكل كبير اعتبارا من اليوم الاربعاء.

واضاف ان نشاط الرياح الشمالية الغربية بدأ اليوم في الغالب معتدل السرعة وإن شهدت بعض المناطق خصوصا الصحراوية منها بعض النشاط واثار بعض الاتربة لاسيما في فترة بعد الظهيرة.

وذكر ان البلاد شهدت في الأيام الماضية وتحديدا منذ يوم الأربعاء الماضي نشاطا ملحوظا في الرياح الشمالية الغربية استمر اسبوعا تقريبا وتجاوزت سرعة الرياح خلال هذه الأيام 80 كيلومترا في الساعة في بعض الأيام وبعض المناطق.

وبين ان البلاد شهدت كذلك انخفاضا في الرؤية الافقية في كثير من الأحيان بسبب الغبار المثار والمحمول والذي تزيد حدته نهارا وتخف ليلا.

وبالنسبة الى الطقس المتوقع في الأيام المقبلة بدءا من يوم غد الخميس توقع كرم ان يكون الطقس مستقرا معظم الأوقات مع استمرار الرياح الشمالية الغربية والتي تكون خفيفة الى معتدلة السرعة معظم الأحيان وبذلك يكون الطقس مشمسا وتقل فرص تكون الغبار عدا بعض الغبار الخفيف أحيانا.

وذكر انه بذلك يبدأ الاحساس بالحرارة العالية يزيد بسبب عدم وجود ما يعكس الأشعة المباشرة للشمس وتبدأ درجات الحرارة بالارتفاع وقد تتجاوز 48 درجة مئوية وهو ما يعد من أهم سلبيات عدم وجود الغبار.

وبين ان حالة البحر سوف تتحسن كثيرا حيث يكون البحر خفيفا الى معتدل الموج في الأيام المقبلة ما سيتيح الفرصة لهواة الصيد أكثر من الأيام الماضية التي شهدت ارتفاعا كبيرا في الأمواج.

ودعا المواطنين والمقيمين من جديد الى ضرورة متابعة النشرة الجوية من خلال صفحة ادارة الارصاد الجوية على شبكة الانترنت خصوصا اثناء التقلبات الجوية لمعرفة آخر التطورات في الطقس والتحذيرات الجوية اذا استدعى الامر اصدارها.

×