×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

جهاز المشروعات التنموية يتخذ اجراءات تأسيس شركة الزور الشمالية

أعلن رئيس الجهاز الفني لدراسة المشروعات التنموية والمبادرات عادل الرومي اليوم قيام الجهاز باتخاذ الاجراءات المتعلقة بتأسيس شركة (الزور الشمالية) في مرحلتها الأولى وذلك لانشاء مشروع لتوليد الطاقة الكهربائية وتحلية المياه بقدرة 1500 ميغاوات وطاقة انتاجية تبلغ 100 مليون غالون امبراطوري يوميا من المياه المحلاة.

وقال الرومي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أنه تم الانتهاء من اعداد دراسة الجدوى من قبل احدى الشركات العالمية والاعلان عن تأهيل الشركات الأجنبية الراغبة بالمشاركة في المشروع حيث تقدم للتأهيل 17 شركة أجنبية وتحالفات متخصصة في مشاريع الطاقة والمياه المحلاة مبينا أن انتاج الطاقة الكهربائية والمياه المحلاة ستكون وفق أحدث التقنيات.

وكان الجهاز الفني طرح وثائق المشروع في شهر مارس الماضي وتمت دعوة المستثمرين لزيارة موقع المشروع والاجتماع معهم للرد على استفساراتهم حيث يقوم المختصون بالجهاز الفني حاليا بعقد اجتماعات وورش عمل مع المستثمرين قبل اصدار النسخ النهائية لوثائق المشروع.

وسيتم تقديم العروض النهائية من قبل المستثمرين في شهر سبتمبر 2011 على أن يحدد المزايد الفائز في الربع الأخير من عام 2011 .

يذكر أن مجلس الوزراء كلف الجهاز الفني لدراسة المشروعات التنموية والمبادرات بتنفيذ القانون رقم (2010/39) الخاص بتأسيس شركات مساهمة تتولى بناء محطات الكهرباء وتحلية المياه في شهر يونيو 2010 وصدرت اللائحة التنفيذية للقانون في شهر نوفمبر 2010.

×