الساير وصفر يفتتحان مشروع ممرات الربط في مستشفى الصباح

افتتح وزير الصحة الدكتور هلال الساير ووزير الأشغال العامة ووزير الدولة لشؤون البلدية الدكتور فاضل صفر اليوم ممرات الربط بين قسم الاطفال وقسم الجراحة وقسم الأمراض الباطنية في مستشفى الصباح.

وقال الوزير الساير في تصريح صحافي عقب الافتتاح ان الهدف من إنشاء هذه الممرات هو خدمة مراجعي ومرضى مستشفى الصباح وتوفير خدمات عامة لتغطية الزيادة المطردة لاعداد مراجعي المستشفى.

واضاف الساير ان هذه الممرات سهلت نقل المرضى بأسرتهم بين المستشفيات التى تم الربط بينها بدلا من استخدام سيارات الإسعاف ولتخفيف المعاناة على المرضى والمراجعين بالمستشفيات كما أن هذه الممرات تعمل على رسم صورة حضارية لدولة الكويت.

من جهته قال الوزير صفر ان هذا المشروع كان مطلبا قديما لمرضى ومراجعي مستشفى الصباح "واستطعنا بفضل الله ان ننجزه حيث عملت هذه الممرات على ربط المباني الثلاثة لخدمة المرضى وتسهيل عملية تنقلهم بين مرافق المستشفى".

وافاد صفر ان وزارة الاشغال العامة مقبلة على تطوير وعمل توسعات كبيرة في مستشفيات ومرافق وزارة الصحة ضمن خطة التنمية.

بدوره قال وكيل وزارة الصحة الدكتور ابراهيم العبدالهادي ان تجربة الممرات المكيفة بين مباني ومرافق المستشفيات لاقت استحسانا كبيرا لدى الناس وسوف تطبق هذه التجربة في توسعات مستشفيات وزارة الصحة المقبلة.

يذكر ان هذا المشروع تم تنفيذه من قبل وزارة الأشغال بالتعاون مع الشؤون الهندسية بوزارة الصحة وبدأ العمل لتنفيذه في شهر أكتوبر 2009 بتكلفة بلغت اكثر من مليون دينار.

ويضم المشروع أربعة مصاعد لأسرة المرضى والجسر الأول لربط مبنى الأطفال ومبنى الجراحة يبلغ طول 20ر76 متر والجسر الثاني لربط مبنى الباطنية ومبنى الجراحة يبلغ طوله 30ر82 متر.