×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

القوي العاملة: بدء تنفيذ اجراءات تكويت وظائف مشرف الامن والتغذية في مناقصات الحكومة

كشف فوزي المجدلي الامين العام لشؤون القوى العاملة في برنامج اعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة أن البرنامج يقوم الان بدراسة  تنفيذ الاجراءات التي اقرها مجلس الخدمة المدنية  بشأن تكويت وظائف مشرف الحراسة والتغذية.


وقال المجدلي أن مثل هذا القرار يحقق اهداف القانون رقم 19 لسنة 2000م بشأن دعم العمالة الوطنية وتشجيعها للعمل لدى الجهات غير الحكومية واستمرار سياسة تحديد نسب العمالة الوطنية في العقود التي تبرمها الجهات الحكومية مع الجهات غير الحكومية .

واشار المجدلي إلى ان ما لوحظ في الآونة الاخيرة من زيادة عدد العاملين في مجالات الحراسة والتغذية والامن في الجهات غير الحكومية ، وهي انشطة يتأثر بها غير الكويتيين وتتضمن هذه الانشطة وظائف إشرافية تناسب طبيعة المواطن وتتفق ومؤهلاته.

لذا فقد رأى البرنامج دخول سوق العمل في هذه المجالات بالوظائف الإشرافية وذلك عن طريق صدور قرار من مجلس الوزراء يلزم الجهات الحكومية عن طرح مناقصات حراسة وتغذية أن تشترط ضمن شروط طرح العملية أن يكون شاغلي هذه الوظائف الإشرافية في المجالات من المواطنين وترفض العطاءات المخالفة.

وأكد المجدلي أن الشرط يوجب على كافة الجهات الحكومية أن يتضمن كراسة الشروط الخاصة بأعمال الحراسة والتغذية أو غيرها من الاعمال التي يحددها مجلس الوزراء لاحقاً شرطاً بأن يكون مشرف الحراسة والتغذية بالشركات المتقدمة من الكويتيين والا يقبل أي عطاء من تلك الشركات إلا بعد تقديم ما يفيد بأن جميع العاملين من مشرف تلك الاعمال أو ما يجده مجلس الوزراء لاحقاً من اعمال الكويتيين.

×