×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

الصحة: اتفاقية مع كندا لوضع برنامج للاعتراف بجودة خدمات الرعاية الصحية الأولية

وقعت وزارة الصحة والهيئة الكندية للاعتراف صباح اليوم عقدا بقيمة 3 ملايين و266 ألف و383 دولارا كنديا وتستمر لمدة ست سنوات.

وقال وزير الصحة د. هلال الساير عقب توقيع الاتفاقية إن هذه الاتفاقية سيتم من خلالها وضع برنامج للاعتراف بجودة الخدمات في الرعاية الصحية الأولية، لافتا إلى أنه سيتم إعداد معايير وطنية للاعتراف وتدريب مدققين للقيام بأعمال التدقيق الخارجي لمراكز الرعاية الصحية الأولية، مضيفا أنه سيستمر العمل في برنامج الاعتراف بالمستشفيات بالتعاون مع هيئة كندا للاعتماد من خلال برامج تدريبية عديدة وإدخال برامج الحاسب الآلي الخاصة بتطبيق المعايير والمتابعة.

وأضاف الساير أنه سيتم إعداد معايير وطنية لتغطية نواحي إكلينيكية متخصصة وتدريب مدققين على أعمال الاعتراف إضافة إلى من تدريبهم خلال الاتفاقية السابقة، موضحا أن هيئة كندا للاعتماد ستشارك بواسطة مدققين كنديين في أعمال التقييم الخارجي للمستشفيات مع المدققين الوطنيين.

من جانبها قالت مديرة إدارة الاعتراف وضمان الجودة د. بثينة المضف أن هذه الاتفاقية تعتبر الثانية مع هيئة كندا للاعتماد الذي تمت خلال الفترة (2008-2010)، وتم خلالها إعداد المعايير الوطنية التي يتم حاليا تطبيقها في المستشفيات طبقا للقرار الوزاري 251/2010، وتم تدريب (40) مدقق، وإجراء دراسة استطلاعية على ثلاث مستشفيات وهي الرازي – الجهراء الأميري، مبينة أنه من المنتظر أن ينعكس ذلك على جودة وسلامة الخدمة المقدمة في المؤسسات الصحية لوزارة الصحة بدولة الكويت.

×