الدكتور خالد السهلاوي

الصحة: تشكيل لجنة لتسليم المواقع الخاصة بإدارة الشؤون الصحية للشرطة إلى "الداخلية"

أصدر وكيل وزارة الصحة الدكتور خالد السهلاوي قرارا إداريا حمل الرقم 20 وقضى بتشكيل لجنة لتسليم المواقع الخاصة بإدارة الشؤون الصحية للشرطة بوزارة الصحة إلى وزارة الدخلية، برئاسة د. علي الردعان وعضوية عدد من المختصين. وتختص اللجنة بحصر المواقع التي كانت مستغلة لإدارة الشؤون الصحية للشرطة التابعة لوزارة الصحة تمهيدا لتسليمها لوزارة الداخلية، وحصر الأجهزة والمعدات والمستلزمات المختلفة الموجودة بالمواقع وحصر العقود والالتزامات المتعلقة بالخدمات المقدمة بتلك المواقع، وإعداد كشوف بأسماء العاملين والمسميات الوظيفية للراغبين في العمل لدى وزارة الداخلية ندبا من وزارة الصحة.

وحددت المادة الرابعة من القرار مدة عمل اللجنة بشهر واحد يبدأ من تاريخ أول اجتماع صحيح لها، على أن يرفع رئيس اللجنة نتائج أعمالها وتوصياتها لوكيل الوزارة لاتخاذ ما يلزم، كما جاء في القرار الإداري أن تعقد اللجنة اجتماعاتها بدعوة من رئيسها أثناء وخارج أوقات الدوام الرسمي بشرط حضور نصف الأعضاء على الأقل على أن يكون من بينهم الرئيس. كما يحق للجنة أن تستعين بمن تراه من ذوي الخبرة والمتخصصين للاستفادة من آرائهم دون أن يكون لهم صوت معدود.

وفي كتاب منفصل، خاطب وكيل وزارة الصحة، الوكيل المساعد لشؤون الخدمات الأهلية، بنقل مهام إدارة الشؤون الصحية للشرطة بوزارة الصحة إلى وزارة الدخلية. ودعا السهلاوي في كتابه مدير الشؤون الصحية للشرطة تسليم مهام واختصاصات الإدارة إلى مدير الشؤون الصحية للشرطة التابعة لوزارة الداخلية أو من ينوب عنه وتسهيل العمل اعتبارا من تاريخ 8 يناير 2017 على أن يتم تسليم الأجهزة والمعدات الطبية والدوائية عن طريق لجنة تسليم الموقع.