×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

مصادر: وضع مناهج التربية على موقع الكتروني أفضل من الفلاش ميموري

يبحث مجلس وكلاء وزارة التربية غدا الأحد مقترحا لوضع المناهج التعليمية لمدارس للتربية في أجهزة ذاكرة "فلاش ميموري" على أن توزع على الطلبة بداية العام الدراسي المقبل وذلك لتسهيل عملية حمل الكتب على الطلبة واتاحة المناهج لهم على اجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.


وقال وزير التربية والتعليم العالي أحمد المليفي في تصريحات سابقة أن ال"فلاش ميموري" لن يكون بديلا للكتب بل مساعدا لها.

وأمام مقترح وضع الكتب في "فلاش ميموري" قالت مصادر فنية ل"كويت نيوز" أن المقترح وجيه ولكنه غير عملي ويكلف ميزانية الوزارة مبالغ طائلة سنويا، بالاضافة الى أن جهاز الميموري قد لا يعمل أو يفقده الطالب، كذلك قد تضطر الوزارة الى اعادة توزيع الميموري أو سحبها في حال وجود أخطاء في المناهج أو ادخال تعديلات عليه.

واقترحت المصادر أن تقوم الوزارة بانشاء موقع الكتروني خاص بالمناهج يتيح للطلبة تحميلها والاطلاع عليها أينما كانوا، مضيفة أن الموقع أقل كلفة وأكثر سهولة للوصول اليه من خلال اجهزة الكمبيوتر أو حتى أجهزة الهاتف الذكية التي أصبحت منتشرة اليوم لدى معظم الطلبة.

كما يمكن للوزارة ان تجعل من الموقع ثريا باضافة تسجيلات قناة اثراء التعليمية التي تبث خلال فترة الاختبارات النهائية لتكون مأرشفة ومتوفرة على مدار العام للطلبة، بالاضافة الى امكانية وضع نماذج اختبارات ليستفيد منها الطلبة.