على هامش توقيع مذكرة التفاهم

"إنجاز الكويتية" وصندوق المشروعات الصغيرة يوقعان مذكرة تفاهم لتطوير ريادة الأعمال

أعلنت جمعية إنجاز الكويتية عن توقيع مذكره تفاهم مع الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة لتعزيز سبل التعاون المشترك بين الطرفين. حيث ستقوم الجمعية وبالشراكة مع الصندوق الوطني بإعداد برامج تدريبية متخصصة في ريادة الأعمال تهدف إلى تطوير القدرات الإدارية والفنية والمالية للشباب الكويتيين.

وبموجب هذه الاتفاقية، سيتم تنفيذ أحد برامج إنجاز الرئيسية التي تحظى بإقبال واسع من قبل الطلاب وهو برنامج ”الشركة“ الذي يهدف إلى تأهيل الشباب ليصبحوا رواد في مجال إدارة الأعمال، ويساهموا في تلبية احتياجات السوق من خلال بناء وتنمية مهارات الطلبة والشباب بالتدريب العملي والممارسة الفعلية. بالإضافة إلى برنامج ”انطلاقتي الريادية“ والذي صمم للطلبة الجامعيين الكويتيين الجادين والمبدعين ذوي الأفكار المبتكرة، والمقبلين على العمل الحر بشغف، ويهدف الى تحويل افكار المشاريع الطلابية الى شركات ذات كيان حقيقي من خلال توفير التمويل الاولي لهم وتقديم عدة خدمات استشارية.

وبهذه المناسبة، صرحت رنا عبدالله النيباري الرئيس التنفيذي لانجاز الكويت: " تشمل المذكرة تقديم "برنامج الشركة" و"انطلاقتي الريادية"  كرافدين رئيسين لتحقيق الاهداف المشتركة بيننا. التي أهمها تأهيل الجيل الحالي عن الطريق التعلم المبني على التجربة الفعلية من خلالها ندفع بالمبادر الجاد والشغوف لتحويل أفكار المشاريع إلى شركات حقيقة على أرض الواقع، مع توفير ما يلزم من ارشاد وخدمات مساندة خلال مدة البرنامج، بالإضافة إلى البرامج، ستنظم جمعية انجاز عدة محاضرات تثقيفية، وفعاليات، ودورات، و ورش عمل تهدف لنشر ثقافة ريادة الأعمال في المدارس والكليات والجامعات، والتي تروج لبرامج وأهداف الصندوق الوطني على حد سواء.

ومن جهته صرح رئيس الصندوق الوطني د. محمد منذر الزهير " تم توقيع هذه المذكرة سعياً لتحقيق رؤية الصندوق الوطني في بناء مجتمع ريادي يحفز على الابداع ويحقق فرص التنمية الاقتصادية، ومن أهم اهداف مذكرة التفاهم، التعاون في مجال تنمية العنصر البشري والتدريب، وتهيئة المبادرين للحصول على تمويل لمشروعاتهم وفقا لأحكام القانون، ودعم المنتجات المحلية  وتشجيع ابتكار حقوق الملكية الفكرية."

الجدير بالذكر، ساهمت جمعية إنجاز الكويتية في تعليم 9000 طالب وطالبة خلال العام الدراسي 2015-2016 وذلك بفضل مساهمة ما يقارب 800 متطوع من القطاع الخاص، وقد أكمل بنجاح 413 طالب وطالبة من مختلف المراحل التعليمية  "برنامج الشركة" للعام الدراسي  2015-2016. هذا، وتواصل جمعية إنجاز الكويتية في تقديم أحدث البرامج التعليمية لطلبة الكويت بهدف المساهمة في بناء مستقبل أفضل وأكثر ازدهاراً.