×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

الحكومة: الرئيس سيحصل على ثقة مجلس الامة في جلسة عدم التعاون

اكد وزير النفط وزير الدولة لشؤون مجلس الامة الدكتور محمد البصيري اليوم ان سمو الشيخ ناصر المحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء "سيحصل على ثقة مجلس الامة في جلسة التصويت على طلب عدم التعاون" المقرر عقدها في الثالث والعشرين من الشهر الجاري.

 

وشدد البصيري في تصريح للصحافيين عقب جلسة مجلس الامة العادية اليوم ان "سموه سيثبت انه اهل لثقة سمو امير البلاد بالدرجة الاولى كما سيثبت قدرته على نيل ثقة المجلس والشارع".

واضاف "نحن ننتظر جلسة الخميس المقبل على احر من الجمر لتأكيد هذه الثقة وبأرقام مطمئنة" لافتا الى ان هناك مواقف مسبقة لدى بعض النواب الذين لا ينظرون الى طبيعة ردود سمو الرئيس على الاستجواب فحددوا مواقف مسبقة بغض النظر عما دار في جلسة الاستجواب.

واوضح البصيري ان مرافعة سمو الرئيس في جلسة استجوابه امس "كانت رائعة والكل يشهد بها وسموه تفوق على نفسه رغم ان الاستجواب كان غير دستوري" موضحا ان "المسألة لم تكن مجرد شبهات دستورية بل كان غير دستوري يقينا ومع ذلك اثر سموه اعتلاء المنصة نظرا لحاسسة الاستجواب فاراد سموه تفنيد الاتهامات الموجهة لشخصة والى الحكومة".

وعن توجه نواب لتقديم استجواب جديد لسمو الرئيس قال البصيري "كل تعاملنا مع الاستجوابات الماضية الحالية والمستقبلية هو في اطار الدستور واللائحة القانون ولم ولن نخرج عن هذا الاطار في اي استجواب وقاعة عبدالله السالم هي الحكم وهي الفصل بيننا وبين الاخوة النواب".

وبين البصيري ان "من لديه دليل على اننا خرجنا عن اطار الدستوري في التعامل مع الاستوابات فليقدمه وبيننا وبينه الحجة وقاعة عبدالله السالم".

واعرب عن اسفه لوجود شىء من الاستقصاد والشخصانية والاجندة في الاستجوابات كما اسف للاسراف في استخدام الاستجواب قائلا "هذه الاداة الرقابية الراقية السامية وضعها المشرع لمزيد من الرقابة لكن اصبحت نوعا من الاسراف في استخدامها مما افقدها هيبتها".

وعن موقف الحكومة من القوانين التي اقرها المجلس اليوم قال البصيري ان "الحكومة لديها ملاحظات على اكثر من قانون" مستدركا بالقول "لكن يبدو ان النواب كانوا متحمسين لاقرار هذه القوانين رغم تحفظات الحكومة التي للأسف لم يؤخذ بها".

واشار الى ان الحكومة لديها خيارات اخرى للتعامل مع هذه القوانين في اطار الدستور واللائحة والقانون "وسننظر في كيفية التعامل مع هذه القوانين".