السفير خالد الجارالله

الخارجية: لمسنا تجاوبا من إيران بشأن الكويتيين الأربعة المحتجزين

قال نائب وزير الخارجية الكويتي خالد سليمان الجارالله انه لمس تجاوبا من السلطات الايرانية بشأن الكويتيين الاربعة المحتجزين في منطقة الاهواز معربا عن تفاؤله بالوصول "الى شيء محدد خلال اليومين المقبلين فيما يتعلق بمكانهم واطلاق سراحهم في اسرع وقت ممكن ان شاء الله".

وأعرب الجارالله في تصريح لاذاعة دولة الكويت اليوم السبت عن أمله ان يتواصل هذا التجاوب من السلطات الايرانية لاطلاق سراحهم وعودتهم الى الكويت بأسرع وقت.

وأضاف أنه منذ ان "أبلغنا من اهالي الشباب الكويتيين الاربعة بانقطاع اخبارهم منذ يومين اتصلنا فورا بسفارتنا في طهران التي باشرت بدورها بالاتصال بالسلطات الايرانية لمعرفة مصيرهم واماكن وجودهم ووعدونا بأنهم سيتابعون موضوعهم ويخطروننا بالضبط باماكن وجودهم وان شاء الله ايضا يبذلون جهود لاطلاق سراحهم".

وأشار الى انه تم أيضا دعوة السفير الايراني في الكويت للاجتماع مع مساعد وزير الخارجيه للشؤون القنصلية "وطلبنا منه التحرك مع السلطات الايرانية بشأن معرفة مصير الكويتيين وايضا اطلاق سراحهم فوعد السفير الايراني انه سيباشر الاتصال وسيخطرنا ان شاء الله بمكانهم وايضا بالعمل على اطلاق سراحهم في اسرع وقت".

 

×