وزير التربية: لا وجود لأي تسريبات للاختبارات في النظام الثانوي الموحد

اكد وزير التربية ووزير التعليم العالي احمد المليفي حسن سير اختبارات الصف الثاني عشر الثانوي بقسميه الادبي والعلمي التي بدأت اليوم بأداء نحو 32 ألف طالب وطالبة لها.

واعرب المليفي في تصريح للصحافيين اليوم عقب جوله تفقدية قام بها يرافقه قياديو وزارة التربية للاطمئنان على سير اختبارات الصف الثاني عشر حيث شملت ثانويتي عواطف العذبي الصباح للبنات وعبدالله الاحمد للبنين في منطقة جابر العلي عن تمنيه بان تكلل الجهود التي بذلها الطلبة طوال عام دراسي بالنجاح حتى يستيطعوا ان ينتقلوا الى مراحل جديدة من حياتهم العلمية.

وأكد المليفي أن آلية نقل الاختبارات من المطبعة الى المدارس تتم بطرق سرية، مشيرا الى أنه لم يتم تسرب أي اختبار من اختبارات النظام الثانوي الموحد.

من جهتها قالت وكيل وزارة التربية تماضر السديراوي في تصريح مماثل ان الوزارة احالت الزيادة المالية الشهرية للمعلمين البالغه 88 مليون دينار والتي وافق عليه مجلس الخدمة المدنية في قراره رقم 10 لسنة 2011 الى الادارة المالية للبدء في صرفها.

وبسؤالها حول حاجة الوزارة من المعلمين الجدد من التعاقدات الداخلية والخارجية اشارت السديراوي الى ابتعاث لجنتين للتعاقد في كل من مصر وتونس في شهر يوليو المقبل لاجراء المقابلات بغية استيفاء النقص من المعلمين في الوزارة مضيفة ان قطاع الشؤون الادارية جهز جميع الاحتياجات لاستقبال المعلمين والمعلمات الجدد المتعاقد معهم من سوريا.

من جانبها اعربت الوكيلة المساعدة للتعليم العام في وزارة التربية منى اللوغاني عن شكرها وتقديرها لادارات المدارس التي شملتها الجولة على حرصها على تطبيق آلية الاختبار المريح على الطلبة وتوفير كل سبل الراحة لهم.

واضافت اللوغاني ان نحو 138 سيارة مخصصة لنقل اوراق الاختبارات ستقوم بعد انتهاء الطلبة من اداء اختباراتهم بنقلها الى كنترولي الادبي في مدرسة صقر الشبيب بمنطقة القادسية والعلمي بمدرسة ابن رشد بمنطقة الفيحاء معربة عن املها بان يتم الاعلان عن النتائج النهائية للصف الثاني عشر بعد يومين من الاختبار الاخير الموافق 23 الشهر الجاري.

يذكر ان طلبة القسم الادبي في الصف الثاني عشر ادوا اختبارا في مادة مبادىء التفكير الفلسفي فيما اختبر طلبة القسم العلمي بمادة الفيزياء وتنتهي اختبارات القسم الادبي في يوم 23 الجاري والعلمي في يوم 22 منه.

×