الفارس خلال جولته التفقدية المفاجئة في منطقة الجهراء

وزير التربية: تحويل المدارس الى مبان ذكية لمصلحة الطالب وتمكين المعلم

اكد وزير التربية ووزير التعليم العالي الكويتي الدكتور محمد الفارس اليوم الخميس حرصه على تحويل مدارس الكويت الى مبان ذكية تستهدف مصلحة الطالب وتمكين المعلم.

وأعرب الفارس في تصريح للصحافيين عقب أولى جولاته التفقدية المفاجئة بعد توليه حقيبة وزارة التربية والتي شملت مدرستي السيد خلف النقيب الإبتدائية (بنين) وابن طفيل المتوسط (بنين) في منطقة الجهراء عن سعادته لان تكون اولى زيارته لمدرسة ابن طفيل معتبرا اياها من افضل مدارس الكويت.

وذكر ان مدرسة ابن طفيل متميزة بمبانيها الذكية النموذجية متمنيا ان تكون كل مدارس الكويت على هذا النحو مما يصب في مصلحة الطالب وتمكين المعلم من اداء عمله و كذلك الادارات المدرسية.

واضاف انه سيبحث قرار خصم بدل السكن للمدرسين بعد تشكيل مجلس الخدمة المدنية وسيرجع الى الجوانب القانونية في هذا الأمر مبينا ان كل ما يتعلق بالمعلم من حقوق سيكون على رأس اولوياته.

وعن منهج الكفايات قال انه سيناقش ذلك مع الخبراء المعنيين بعد اعلان النتائج النهائية لتقييم تجربة المنهج ومن ثم اتخاذ القرار بالغائه او الابقاء عليه.

من جانبه قال مدير مدرسة ابن طفيل بدر الهاجري ان المدرسة تعد نموذجية كونها تعتمد على التعليم الالكتروني مبينا انها تضم دارا سينمائية ومركز تدريب متطورا.