الرئيس اللبناني مستقبلا وفد الصندوق

الصندوق الكويتي: منحة بقيمة 25 مليون دولار لتمويل مشاريع دعم اللاجئين السوريين في لبنان والدول المضيفة

اطلع المدير العام للصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية عبد الوهاب البدر اليوم الخميس الرئيس اللبناني ميشال عون على المشاريع الانمائية والاجتماعية المختلفة التي ينفذها الصندوق في مختلف الأراضي والمناطق اللبنانية.

وقال البدر في تصريح له بعد لقائه الرئيس اللبناني انه اطلعه ايضا على المنح المقدمة لدعم المجتمعات المستضيفة للنازحين السوريين في لبنان.

واكد البدر ان المساهمات التي يقدمها الصندوق الكويتي من موارده الذاتية ساهمت في النهضة التنموية والاجتماعية والاقتصادية بلبنان وعكست روح المحبة التي يكنها الشعب الكويتي للبنان ايمانا منه بعمق العلاقات بين البلدين الشقيقين.

ونقل البدر شكر وامتنان القيادة السياسية والشعب اللبناني من مختلف اطيافه للكويت اميرا وحكومة وشعبا على مساهمتهم في تخفيف الاعباء عن لبنان من خلال دعم المجتمعات المستضيفة للنازحين السوريين.

من جهته اكد نائب رئيس البعثة الدبلوماسية الكويتية في لبنان محمد الوقيان حرص القيادة السياسية في البلدين على تعزيز العلاقات الثنائية موضحا ان مشاركة الكويت بمسيرة التنمية في لبنان نابعة من ايمان راسخ بعمق العلاقة التاريخية بين البلدين.

واشاد بدور الصندوق الكويتي في دعم وتمويل المشاريع الانمائية في مختلف المناطق اللبنانية ومتابعة تنفيذها على أكمل وجه مؤكدا اهميتها في دفع عجلة التنمية بلبنان.

وحضر اللقاء الى جانب البدر والوقيان المدير الاقليمي للدول العربية في الصندوق عبدالله الصقر ورئيس مجلس الانماء والاعمار في لبنان نبيل الجسر.

ومن المقرر ان يوقع الصندوق الكويتي مع مجلس الانماء والاعمار اللبناني اتفاقية قرض بقيمة 18 مليون دينار (ما يعادل 60 مليون دولار) من موارده الذاتية لتمويل مشروع منظومة الصرف الصحي في منطقة (الصرفند) جنوب لبنان.

كما سيوقع الصندوق اتفاقية استغلال منحة بقيمة 25 مليون دولار لدعم المجتمعات المستضيفة للنازحين السوريين حيث ان هذه المنحة المقدمة جزء من التزام دولة الكويت الذي اعلن عنه في مؤتمر لندن بشأن سوريا.

 

 

×