عصام المرزوق

الوزير المرزوق: تطبيق قانون تعرفة الكهرباء الجديدة تدريجيا فور اقرار لائحته من قبل "الفتوى"

أكد وزير النفط  ووزير الكهرباء والماء عصام المرزوق مضي وزارة الكهرباء في تطبيق التعرفة الجديدة على الاسعار تطبيقا للقانون الصادر بشأنها من مجلس الامة 2013 السابق، مشيرا الى انتهاء الوزارة من اعداد اللائحة التنفيذية لتطبيق القانون وهي الان في إدارة الفتوى والتشريع ليتم تطبيقها فور اقرارها من قبل الادارة.

وأشار المرزوق في تصريحات له على هامش إستقبال المهنئين بتولي الحقيبة الوزارية، أن اللائحة تضمن بند التدرج في تطبيق التعرفة الجديدة لاسعار الكهرباء مما يترتب عليه عدم وجود زيادة مفاجئة على المواطنين أصحاب الشركات التجارية، مشددا على انه الزياجدة لن تكون صاعقة، لافتا الى ان الهدف من التعرفة الجديدة هو ترشيد استهلاك الكهرباء والماء.

وبخصوص هيئة الكهرباء والماء، أكد المرزوق على ان خلق مؤسسة عامة للكهرباء والماء لا يعني تسليم الوزارة الى القطاع الخاص او يترتب عليه تسريح الموظفين من أماكن عملهم، لافتا الى ان ذلك سيكون دافعا لهم على العطاء أكثر ويضع الرجل المناسب في المكان المناسب وتوفير فرص عمل أكثر.

وحول أختياره لتولي حقيبة وزارتي النفط والكهرباء معا، قال المرزوق ان الوزارتين بينهم ارتباطات كثيرة وفي مقدمه موضوع توفير الطاقة وزيادة التنسيق فيما بين الجهتين،  خاصة في شأن الاستعانة بالبدائل الاخرى لتطبيق الهدف.

وبشأن العدادات الذكية قال انها الان في مراحلها الاخيرة.