جانب من جولات وزير الصحة

الوزير الحربي: جولات تفقدية للمستشفيات لتلمس معاناة المواطنين ومعرفة متطلباتهم

نوهت وزارة الصحة الى حدوث حريق محدود في احد مكاتب الاطباء في المبنى القديم بمستشفى الامراض الصدرية  الساعة ١١.٢٠ دقيقه صباحا نتيجة "تماس" كهربائي ادى الى اشتعال كنبة جلوس في غرفة الطبيب نتج عنه تصاعد دخان الغرفة.

وقالت الوزارة في بيان صحافي ان ادارة المستشفى اتبعت خطة الطوارئ واخلاء البمنى المتضرر وابلاغ ادارة الاطفاء والشئون الهندسية فور حدوث الحريق ، مبينه انه تم اخلاء جميع الاماكن القريبة من مكان الحريق.

واشارت الى ان الاضرار اقتصرت على اضرار مادية ، مؤكدة عدم وجود اي اصابات او حالات اختناق ، حيث تم اخلاء الجناح القريب من موقع الحريق بصورة احترازية، لافته الى انه سيتم اعادة المرضى بعد استقرار الوضع كليا.

وتواجد وزير الصحة د.جمال الحربي ووكيل وزارة الصحة د.خالد السهلاوي وادارة المستشفى  بموقع الحريق والاطمئنان على سلامة المرضى وسلامة جميع العاملين بالمستشفى، والاشراف على عمليات الاخلاء.

الى ذلك بدأ وزير الصحة د.جمال الحربي جولاته التفقدية على المستشفيات للاطلاع على سير العمل، وآلية تقديم الخدمة للمرضى والمراجعين في المستشفيات والمراكز التخصصية والصحية.

وبين وزير الصحة د.جمال الحربي في تصريح صحافي  بأن هذه الجولات تهدف الى تلمس معاناة المواطنين في تلقي الخدمة ومعرفة متطلباتهم، وعلاج القصور، والنهوض بالخدمة الصحية.

واشار الى ان الهدف الاساسي  خلال الفترة المقبلة هي عودة ثقة المواطنين بالخدمات الصحية، لافتا الى ان الشعار الذي سنعمل من اجلة هو "التميز في الرعاية الصحية".

وجدد تأكيدة بعدم القبول بأي تهاون او تقصير في منظومة الرعاية الصحية، مبينا ان  "الصحة" حق اساسي من حقوق اﻻنسان للجميع دون اي تفرقه او تمييز، مشيرا الى  ان ابوابه مفتوحة لاستقبال الشكاوي او اقتراحات.

 

×