رجال الإطفاء خلال معاينة مكان الحريق

الإطفاء: وفاة شخص واصابة 6 اخرين منهم حالة حرجة جراء حريق منزل في ام الهيمان

تسبب حريق مأساوي وقع مساء امس الأثنين في منزل بمنطقة ام الهيمان في وفاة شخص واصابة شقيقته اصابات بالغة، فيما تم نقل 5 اشخاص الى المستشفى لتلقي العلاج اثر استنشاق الدخان.

في التفاصيل، تلقى مركز عمليات الإدارة العامة للإطفاء بلاغا في نهاية ايوم امس الاثنين يفيد باندلاع حريق شقة بالطابق الأرضي من المنزل بداخلها اشخاص محتجزين اثر الحريق.

وعلى الفور هرعت اليه فرق الإطفاء من مركزي ام الهيمان وميناء عبدالله بقيادة رئيس مركز اطفاء ام الهيمان المقدم احمد الهبدان، وكان وقت وصول اول فرقة اطفاء للموقع في غضون 5 دقائق.

وأشارت الاطفاء الى ان المنزل يتكون من 5 شقق وهناك مايقارب 30 شخصاً محتجزاً اثر الحريق، وشرع رجال الإطفاء بعملية الإنقاذ وواجهتهم صعوبات منها ان شبابيك الطابق الأرضي كانت مغطاة بحماية من الحديد تم قطعها وبدأت عملية الإنقاذ في الشقة المحترقة وكان من بين الأشخاص الذين تم انقاذهم حدث من احدى الجنسيات العربية ومعه اشقاءه وتم تسليمهم الى فنيي الطوارئ الطبية حيث نقلوهم الى مستشفى العدان وهناك لفظ الحدث انفاسه الأخيرة متأثراً بالإصابات التي لحقت به جراء الحادث.

واوضحت أن احدى شقيقات المتوفي حالتها حرجة، اما باقي اشقاءه حالتهم مستقرة، وتم نقل عائلة اخرى مكونة من 5 اشخاص الى المستشفى لتلقي العلاج اثر استنشاق الدخان وحالتهم مستقرة، فيما اودع احد رجال الإطفاء بغرفة العناية المركزة في مستشفى العدان لإصابته بالإختناق والإجهاد الحراري وحالته مستقرة.

وقد تواجد في مستشفى العدان للإطمئنان على حالة المصابين كل من نائب المدير العام لشئون قطاع المكافحة اللواء جمال البليهيص وضابط السلامة المهنية وضابط التحقيق.

كما تواجد في موقع الحادث رجال الأمن وفنيي الطوارئ الطبية الذين نقلوا المصابين الى مستشفى العدان، وفتحت مراقبة تحقيق حوادث الحريق بالإدارة العامة للإطفاء تحقيقاً موسعاً لمعرفة الأسباب وملابسات الحادث.

 

×