جانب من الزيارة

وزارة الشباب: إصدار اللائحة التنفيذية الجديدة لدعم المشروعات والفعاليات الشبابية

زار الخبير الفني في المعهد العربي للتخطيط د.فيصل المناور مقر وزارة الدولة لشؤون الشباب الكائن في برج الحمرا  بمعية وفد عربي شبابي لتبيان نموذج اهتمام دولة الكويت في تمكين الشباب وسعيها في تفعيل دور الشباب في المجتمع للمشاركين العرب في البرنامج الذي يقيمه المعهد.

وقال في تصريح صحفي إن الكويت أسست وزارة باسمهم تحرص على احتضان أفكارهم غير الربحية، بالإضافة تقديم البرامج والأنشطة التي تصقل مواهبهم وتطوير قدراتهم الشخصية.
وأوضح أن المعهد يقيم حاليا برنامجا تدريبيا يخص تمكين الشباب بمشاركة 36 متدربا من مختلف الدول العربية، مبينا أن البرنامج يناقش آلية تمكين الشباب وتعزيز دورهم التنموي في مجتمعهم.

وذكر أن المعهد مؤسسة إقليمية لا تهدف إلى الربح بغرض دعم المسيرة التنموية في الدول العربية من خلال التدريب والبحوث والاستشارات واللقاءات التنموية والنشر والتعاون الدولي.

ومن جهة أخرى رحب مدير العلاقات العامة والإعلام بوزارة الدولة لشؤون الشباب ناصر العرفج بوفد المعهد العربي للتخطيط، مبينا أن الوزارة تضع في رأس أولوياتها إبراز مهارات الشباب الكويتي في جميع المجالات واكتشاف طاقاته الإبداعية وتوجيهها نحو المجالات التي يطمح إليها، مشددا على حرص الوزارة على تنمية قدرات الشباب واحتضان المواهب الإبداعية لتحقيق التنمية المستدامة بالمجتمع .

وأضاف العرفج  أن وزارة الدولة لشؤون الشباب قد أصدرت مؤخرا اللائحة التنفيذية الجديدة الخاصة بدعم المشروعات والفعاليات الشبابية و المكافآت والجوائز بهدف تنظيم الإجراءات الفنية والمالية والإدارية، مبينا ان اللائحة الجديدة تمتاز بوضوح الشروط والضوابط المنظمة لها لاستقطاب أكبر شريحة من الشباب المبادر وتمكينهم وصقل مواهبهم داعية الراغبين في تقديم مبادراتهم ومشاريعهم والاطلاع على اللائحة إلى زيارة الموقع الالكتروني للوزارة.

وأكد العرفج أن الوزارة تفتح أبوابها دائما لشباب الكويت ومستعدة لتلقي جميع المبادرات التي يتقدم بها الشباب و دراستها و توجيهها و المساهمة في دعمها لترى النور وتتجسد حقيقة على أرض الواقع .

 

 

×