جانب من توقيع الاتفاقية

صندوق التنمية يوقع اتفاقية قرض بمبلغ 5 ملايين دينار لتمويل مشروع مستشفى في جمهورية ساوتومي وبرنسيب

قال الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية اليوم الثلاثاء انه وقع مع جمهورية غامبيا اتفاقية قرض بقيمة خمسة ملايين دينار كويتي (17 مليون دولار) لتمويل مشروع دعم مدارس التعليم الاساسي والثانوي في غامبيا.

واضاف الصندوق في بيان عقب توقيع الاتفاقية في مالابو عاصمة غينيا الاستوائية ان الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي وقع الاتفاقية نيابة عن الصندوق في حين وقع الاتفاقية نيابة عن حكومة جمهورية غامبيا وزير المالية والاقتصاد ابودو كولي.

وذكر ان المشروع يهدف الى دعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية في غامبيا في اطار الجهود المبذولة لدعم خطة الحكومة الاستراتيجية لقطاع التعليم (2016 - 2030) وذلك من خلال تطوير وتوسيع حوالي 39 من المدارس الاساسية والثانوية بالمناطق التعليمية البالغ عددها ست مناطق.

واوضح الصندوق ان المشروع سيسهم في تحسين جودة مخرجات التعليم وسيؤدي الى تعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة مشيرا الى انه "يعتمد كليا على موارده الذاتية في تقديم قروضه ومساعداته التنموية".

ويعتبر هذا القرض ال13 الذي يقدمه الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية لجمهورية غامبيا حيث قدم 12 قرضا في وقت سابق استفادت منها قطاعات مختلفة بلغ اجمالي قيمتها نحو 40 مليون دينار اضافة الى معونات فنية بلغ اجمالي قيمتها نحو 869 ألف دينار.

 

 

×