المستشار عبدالرحمن النمش

مكافحة الفساد: بدء تلقي البلاغات وتطبيق كل ما ورد باللائحة بحذافيره على الجميع

أعلن رئيس الهيئة العامة لمكافحة الفساد المستشار عبدالرحمن النمش عن بدء اعمال الهيئة وتلقي بلاغات الفساد وكشوفات الذمة المالية، مشددا على تطبيق كل ما ورد في لائحة مكافحة الفساد بحذافيره على الجميع.

تصريحات المستشار النمش جاءت خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده صباح اليوم في مقر الهيئة بمناسة نشر اللائحة التنفيذية للهيئة العامة لمكافحة الفساد  رقم 300 لسنة 2016.

اشار المستشار النمش ان اللائحة الجديدة لقانون مكافحة الفساد اوردت بالتعريفات جريمة الكسب غير المشروع، متضمنا السؤال حول الزيادة غير المبررة في الاموال، خاصة اذا ما كانت تتناسب مع دخل الشخص، مما يترتب عليه ومن خلال فحص الهيئة لاقرار ذمته المالية الى احالته الى جهات التحقيق المختصة بشأن الكسب غير المشروع.

وشدد المستشار النمش على الهيئة حريصة على توفير الحماية للمبلغين والشهود في قضايا الفساد تتمثل في اخفاء شخصياتهم وتغيير محل سكنهم وتوفير الحماية الامنية لهم، فضلا عن تعويضهم، عن كافة الاضرار التي قد تلحق بهم.

وحول موقف النواب الجدد من تقديم كشوفات الذمة المالية قال المستشار النمش ان النواب الجدد اعضاء مجلس 2016 المقبل مطالبون بتقديم كشف الذمة المالية خلال ٦٠ يوم تبدأ فور اعلان النتائج.