جانب من اللقاء التدريبي

ديوان المحاسبة: عقد اللقاء التدريبي""مهارات إدارة المخاطر المالية" بمشاركة طلبة الجامعة

في إطار حرص دور ديوان المحاسبة بتعزيز وتفعيل التواصل مع الجهات الخارجية في المجتمع المدني، شارك مجموعة من طلبة جامعة الكويت والخليج للعلوم والتكنولوجيا في اللقاء التدريبي "مهارات إدارة المخاطر المالية في الاستثمارات والمشروعات"، والذي يستضيفه الديوان خلال الفترة من 13-17 نوفمبر 2016.

ويهدف الديوان من خلال استضافة الطلبة لتفعيل دوره في المسؤولية الاجتماعية والتي يتبناها الديوان تجاه المجتمع بالإضافة إلى دوره الرقابي، حيث انقسم الطلبة المتطوعون إلى مجموعتين الأولى تختص بالحضور والمشاركة في اللقاء العلمي والتي ضمت طلبة تخصصات العلوم الإدارية من تمويل ومحاسبة وإدارة، والمجموعة الأخرى لتنظيم اللقاء واستقبال ومرافقة الوفود والتي ضمت طلبة تخصص الإعلام والعلاقات العامة.

وقالت أبرار البطاح طالبة في جامعة الكويت خلال لقاء الطلبة مع رئيس ديوان المحاسبة بالإنابة عادل الصرعاوي ان الديوان يسعى دائماً إلى خلق علاقات جيدة مع الأجهزة العربية مما يعطي مجال واسع للتعرف والاندماج مع سياسات وتجارب تلك الأجهزة، كما أثنت على فكرة الديوان في اشراك جهات خارجية إلى جانب مدربي الديوان لتقديم أوراق عمل حول موضوع اللقاء مما أضاف نقاط إيجابية تحسب لصالح الديوان وذلك لطرح آراء خارجية وتحقيق التنوع في مصادر المعلومات.

ومن جانبها تطرقت دانة الشاهين طالبة في جامعة الكويت إلى تجربتها في العمل بقسم العلاقات العامة لدى الديوان حيث أكدت على كونها تجربة جيدة للتعلم حول كيفية استقبال الوفود وتعريفهم بالبرنامج الاجتماعي وتوفير المعلومات اللازمة لهم مضيفة ان من مميزات هذه التجربة تكوين معارف جديدة من دول مختلفة وتطبيق ما تم دراسته

ومن جهة أخرى، ذكر طارق العويش طالب في جامعة الخليج ان الاستفادة تكمن في الاطلاع على خبرة الأجهزة العربية وطرح آراء مختلفة، مضيفاً ان موضوع اللقاء يعكس الواقع العملي واختلافه عن الدراسة النظرية.

وأشاد فهد العميري طالب في جامعة الخليج بالموضوعات المطروحة في جدول الأعمال وما تضمنته من محاور مختلفة، مضيفاً ان العمل الرقابي في الأجهزة العربية في تقدم وتطور مستمرين، متطرقاً في حديثه إلى اللقاء التدريبي وما ساهم فيه من تكوين لعلاقات جديدة مع مختلف الجهات والأفراد في مجال إدارة المخاطر.

وقالت فرح الحميضي طالبة في جامعة الكويت ان الاستفادة من هذه التجمعات تكمن في تحقيق الأهداف المرجوة في توحيد الأعمال الرقابية وخلق حالة من النمطية، مؤكده على ضرورة تنفيذ واجهة إلكترونية مشتركة لتوفير أوراق العمل.

وذكرت ان النقاش الهادف بين المشاركين أظهر مختلف التوجهات للأجهزة العربية، بالإضافة إلى تطلعاتهم حول النهوض بالعمل الرقابي في المنظومة العربية، مضيفة ان اشراك الديوان للجهات الخارجية يحقق تطور إيجابي للجهاز ولجميع المشاركين.

فيما أفاد محمد بو جروه طالب في جامعة الخليج ان اللقاء عزز الروابط بين الأجهزة العربية على مختلف الأصعدة متطلعاً نحو الأفضل فيما يخص توحيد الجهود بين الأجهزة وتحقيق التعاون المهني والاجتماعي فيما بينهم مما يعود بالنفع على جميع الأطراف.

وأشار عبد الله النجدي طالب في جامعة الكويت إلى ان محاور اللقاء العلمي اتسمت بتنوعها وثرائها بالموضوعات الأمر الذي أضاف الكثير لحصيلة المعلومات لدى المشاركين، موضحاً ان هذه اللقاءات تسهم في تطوير القدرات والمهارات، وآملاً استمرارية التعاون مع طلبة الجامعات في الأنشطة المستقبلية.

 

×