وزارة الشؤون

القوى العاملة: 18.2 مليون دينار ايرادات منها 6.1 مليون دينار رسوم "اذونات عمل" خلال 7 اشهر

اعلنت نائب مدير عام الهيئة العامة للقوى العاملة لشؤون الموارد البشرية والمالية خلود الشهاب ان اجمالي ايرادات الهيئة خلال الفترة من اول ابريل الماضي حتى نهاية اكتوبر من هذا العام قد بلغ 18 مليون و167 الف دينار ومن المتوقع ان يرتفع حجم الايرادات الى 33 مليون دينار في نهاية السنة المالية نهاية مارس المقبل.

واوضحت الشهاب في تصريح صحافي لها اليوم، ان من بين اجمالي الرسوم والايرادات التي تم تحصيلها خلال الفترة من اول ابريل حتى نهاية اكتوبر الماضي ايرادات تم تحصيلها عن طريق اللجنة العليا للمنازعات الفردية بلغت 6 ملايين و103 الف دينار .

واشارت الشهاب الى ان الرسوم التي تحصلها اللجنة العليا للمنازعات الفردية تاتي وفقا للقرار الوزاري بشأن انتقال الايدي العاملة من صاحب عمل الى صاحب عمل آخر والذي يجيز لصاحب العمل الذي استقدم عاملا للعمل لديه على عقد حكومي انتهت مدته تحويل اذن عمله للملف الرئيسي نظير رسم مالي .

وأضافت ان جملة ايرادات الهيئة العامة للقوى العاملة من دون ايرادات اللجنة العليا للمنازعات الفردية تبلغ 12 مليون و64 الف دينار تم تحصيلها عن طريق خدمة الـــــ " كي نت " وتاتي ايرادات الهيئة نتيجة تحصيل رسوم متنوعة منها رسوم اصدار اذن عمل لاول مرة وقيمته 50 دينار ورسوم تحويل اذن العمل 50 دينار ورسوم تجديد اذن العمل 10 دنانير.

 

×