حمد المطر

مرشح الثانية/ المطر: تعزيز المواطنة والهوية الإسلامية ومحاربة الفساد

أعلن مرشح الدائرة الثانية، الدكتور حمد محمد المطر، برنامجه الانتخابي، مؤكداً أهمية تعزيز مفهوم المواطنة بمعناه الشامل كواجب ضروري تبرز أهميته في الوقت الحالي تحديداً كون تعزيزها ممارسة وسلوكاً أهم الحلول للخروج من أزمة ضعف تقبل التعددية الاجتماعية والقبول بالآخر رأياً وكياناً.

وشدد المطر في برنامجه الانتخابي على حل الأزمة الاقتصادية عبر تشريع قوانين تحارب الفساد وتشجع على طرح المبادرات والمشاريع التنموية، وتزيد مساهمة القطاع الخاص في دعم القطاع الحكومي، عبر شراكة عادلة تضع مصلحة الوطن على قمة أولوياتها بعيداً عن المصالح الشخصية الضيقة ومبدأ توزيع المنافع.

وأشار المطر إلى ضرورة تأمين مستقبل الأجيال القادمة كثروة بشرية أولى تستحق الرعاية والاستثمار فهي عنصر أساسي بالغ الحيوية لإي أي تنمية منشودة.

وأكد المطر في برنانمجه، على تكريس الأمن الوطني، فالكويت كانت وما زالت مطمعاً للآخرين، كما يجب تعزيز الهوية والشريعة، وترسيخ الأخلاق وأسلمة القوانين والتمسك بكتاب الله الكريم وسنة رسوله في الوحدة والاستنارة بالشريعة الإسلامية السمحة.

وأشار إلى ضرورة تعديل نظام الصوت الواحد ، بما يقضي على نتائجه السلبية، وأيضاً التأكيد على استقلال القضاء وتحصينه من تدخلات أصحاب النفوذ.

وأوضح المطر، أنه يجب إقرار رؤى واضحة لمخرجات التعليم، بما يتناسب مع سوق العمل، وكذلك حل المشكلة الإسكانية من خلال قوانين جادة تبدأ بتحرير الأراضي اللازمة لبناء القسائم السكنية، والشروع في التنفيذ وفق جدول زمني واضح ودورة ميتندية بعيداً عن الترهل البيروقراطي.

كما تضمن البرنامج عدة محاور تختص بالمشاريع التنموية، والأسرة والمرأة، وتوفير فرص العمل للشباب، وتنمية قطاعي الصحة والبيئة.

×