الكويت

إنرتك: الكويت توفر 90% من احتياجات السكان للمياه عبر التحلية

نظمت شركة إنرتك القابضة ،إحدى شركات الشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا،المملوكة للهيئة العامة للاستثمار ،ورشة عمل لتقييم المؤشر القياسي لتكلفة المياه بالكويت  ،و الذي طورته شركة IBM وشركة Waterfund Insight Index  وذلك خلال الفترة من 1 الى 3 نوفمبر بمشاركة مختصين من قطاعات المياه في وزارة الكهرباءوالمياه ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي.

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لشركة انرتك القابضة المهندس عبد الله المطيري أن الشركة تبنت المؤشر الجديد الذي يستخدم لحساب التكلفة الحقيقة لإنتاج و توزيع ونقل واستهلاك المياه والتقديرات السنوية للمياه في دولةالكويت لافتا الى أن الكويت تعتمد على  تلبية أكثر من ٩٠٪‏ من احتياجات سكانها المتزايدة عبر تحلية المياة .

وأكد على أن كافة النتائج والتقييمات المنبثقة عن ورشة العمل ،تشدد على أهميةاستخدام وتطبيق مثل هذا النوع من التكنولوجيا في وزارات ومؤسسات الحكومة والقطاع الخاص، نظرا لعدم وجود بيانات وقراءات سابقة، لتحديد تكلفة ومعدلات المياه والتقديرات السنوية للاستهلاك، ولا دراسات لاحتياجات المياهالمستقبلية بالكويت .

وأشار إلي أن مثل هذا النوع من التكنولوجيا يزود الجهات المسؤولة في قطاعاتالمياه، بجميع البيانات والتحليلات الكاملة واللازمة في دراسة مشاريع المياه الحاليةوالمستقبلية، سواءً كانت استثمارية أو تجارية أوصناعية وغيرها.

 

 

وذكر أن حرص الشركة على تنظيم تلك الفعاليات وتبني المؤشرات والأفكار والقياسات الحديثة، تأتي ضمن الأهداف الاستراتيجية للشركة، في نقل وتوطين التكنولوجيا في مجالات الطاقة والمياه والطاقة المتجددة.

 

×