بنك الائتمان الكويتي

بنك الائتمان: إنطلاق الكشف الهندسي "إلكترونيا" عبر أجهزة "I pad"

أعلن نائب رئيس مجلس الإدارة المدير العام لبنك الائتمان الكويتي صلاح المضف عن بدء تطبيق (نظام ادارة الكشوف الهندسية في الموقع)، متضمنا آلية جديدة لإجراء الكشف الهندسي على الوحدات السكنية المشمولة بالقروض العقارية باستخدام تقنية الـ(Touchpad). 

وقد ذكر المضف إن البنك وفر أجهزة لوحية(ipad) ذات قدرة تحمل عالية وضد الكسر ومتصلة بشبكة الانترنت، تتيح للمهندس المختص سهولة الوصول إلى المواقع المراد الكشف عليها، وتوفير نماذج كشوف المهندسين آليا، متضمنة جميع الأعمال الانشائية التي تمت في المبنى، بالإضافة إلى ميزة توثيق صور العقار للرجوع إليها مستقبلا متى دعت الحاجة إلى ذلك.  

وأوضح المضف أن أهم مزايا الآلية الجديدة أن العمل بالتطبيق يبدأ من لحظة استلام الكشوف الهندسية في الموقع ذاته ؛ولا يتطلب الأمر العودة إلى مقر العمل في البنك لطباعتها، إذ يقوم التطبيق بالتعامل مع الكشف الهندسي وادخال جميع البيانات أثناء التواجد في الموقع، مشيراً إلى أن آلية العمل الجديدة تم تطويرها لتكون أكثر مرونة ودقة في البيانات وموفرة للوقت وتمكن المهندس من انجاز عدد أكبر من الكشوف الهندسية في وقت أقل.

وأشار إلى أن النظام السابق كان يعتمد بشكل كامل على التقارير الورقية، ويبدأ من تقديم المواطن طلب قرض شراء أو دفعة للبناء أو الترميم.

وأكد أن كل هذه الدورة التي كانت تستغرق بضعة أيام في الماضي ـ بات بالإمكان الآن انجازها خلال دقائق معدودة وفي الموقع ذاته ومن دون تكبد أي عناء أو مشقة؛ إذ يتم اجراء الكشف وتصوير العقار وارسال التقرير والصور الى الادارة تمهيدا لصرف الدفعة المقررة من القرض لاستكمال أعمال البناء.

 

×