المحترف عبدالله المزين

الكويتي المزين يفوز على البريطاني بن كوليمان في بطولة قطر كلاسيك للاسكواش

فاز الكويتي المحترف بالدوري الالماني عبدالله المزين اليوم الجمعة على المصنف 51 في العالم البريطاني بن كوليمان بثلاثة اشواط لشوطين في مباراته الاولى بدور التصفيات ضمن بطولة (قطر كلاسيك) للاسكواش.

وقال المزين في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انه حرص على المشاركة في هذه البطولة التي تعد واحدة من اكبر بطولات الاسكواش في العالم معبرا عن شكره للاتحاد القطري الذي رشحه للمشاركة في منافسات البطولة والاحتكاك مع أبرز المصنفين بالعالم في هذه اللعبة.

واوضح ان فوزه على المصنف 51 على مستوى اللعبة كان خارج التوقعات نظرا لظروف الاصابة التي لحقت به في الفترة الاخيرة وابتعاده عن ممارسة التمرينات لفترة طويلة.

واشار الى الاستفادة الكبيرة التي كسبها من خلال مشاركته كلاعب في الدوري الالماني وتحديدا مع نادي (بادر بورن) ومساندة اللاعب الالماني سايمون روزنر المصنف التاسع على العالم ما اعطاه خبرة كبيرة للتحكم في مباراة اليوم.

واكد انه يستعد للعب يوم غد السبت مع الماليزي والمصنف ال25 على العالم محمد نفيزوان معربا عن امله في تحقيق نتيجة ايجابية والتأهل الى الجدول الرئيسي للبطولة لا سيما انه سبق ان فاز على نفس اللاعب في بطولة اسيا الماضية.

ولفت الى ان سبب تراجع مستواه في التصنيف العالمي من ال33 الى 257 جاء بسبب عدم وجود دعم للعبة الاسكواش واقتصارها على الاجتهادات الشخصية لرفع اسم وعلم الكويت في المحافل الدولية.

من جهته قال مدير لعبة الاسكواش في نادي النصر الكويتي ومرافق لاعبي الكويت في البطولة غازي العنزي ل(كونا) ان المزين بذل جهدا كبيرا لتحقيق الفوز على اللاعب البريطاني في مباراة شهدت تنافسا كبيرا حسمها المزين في الشوط الاخير.

واضاف العنزي ان اللاعب الكويتي عمار التميمي خسر مباراته امام المصري مازن جمال بنتيجة شوط لثلاثة اشواط فيما خسر اللاعب احمد المضف أمام الانجليزي والمصنف 67 عالميا شاربس بنتيجة ثلاثة اشواط نظيفة.

واوضح ان مشاركة لاعبي الكويت في الادوار التمهيدية جاء بسبب شروط البطولة التي تتطلب ان يكون اللاعب المشارك ضمن أول 24 لاعبا مصنفين عالميا مشيدا باختيار قطر للاعبي الكويت ضمن ثمانية لاعبين محليين للمشاركة في منافسات البطولة.

ويشارك في البطولة التي انطلقت اليوم وتستمر ثمانية ايام جميع المصنفين الاوائل على مستوى العالم كونها اصبحت ركيزة هامة من ركائز ابطال العالم لزيادة رصيدهم في نقاط التصنيف العالمي حيث ان الفائز بكأس قطر يصعد مباشرة الى قمة التصنيف العالمي.

وتبلغ قيمة الجوائز المالية للفائزين هذا العام 150 الف دولار امريكي للرجال و95 الف دولار للسيدات واصبحت تصنف ببطولة السوبر بلاتينية بنقاطها التصنيفية العالمية.

 

×