سجلت عدد 281 مخالفة

المرور: حجز 29 باص لاستخدامها بغرض الأجرة وانتهاء وثيقة التأمين

قام قسم الرقابة الامنية بإدارة عمليات المرور بتطبيق قراري سحب لوحات المركبات التي تعمد إلى عرقلة السير وحجز رخص قائديها وكذلك حظر تسيير الباجيات والدراجات البرية على الطرق الرئيسية والداخلية والمناطق الساحلية ووفقا لإحصائية الرقابة الأمنية يوم الأربعاء سجل عدد 281 مخالفة فيما تم حجز حدث واحد و41 مركبة وباص وتحويل مقيم للإبعاد  لقيادته المركبة بدون رخصة نهائياً.

وبينت الإدارة أن المخالفات التي سجلت بحق قائدي الدراجات والباجيات والدراجات البرية تضمنت حجز الرخصة لثمانية أشخاص لقيامهم بمخالفات متعددة وحجز لوحة واحدة وباجي واحد بالإضافة الى حجز 29 باص لاستخدام المركبة بغرض الأجرة وقيادتهم بوثيقة تأمين غير سارية المفعول وقيادة مركبة برخصة قيادة لا تجيز قيادتها.

وأوضحت أنه تم كذلك احتجاز حدث مستخدما الباجي الخاص به في مخالفة للقانون الى جانب تحويل مقيم الى الابعاد لقيادته المركبة بدون رخصة قيادة.   

ودعت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني الجميع إلى التزام القانون أثناء قيادة المركبات وتجنب عرقلة السير أو الوقوف الخاطئ الذي يفضي إلى ربكة واختناق مروري كما دعت كذلك إلى عدم تسيير الدراجات البرية في الأماكن المحظورة واستخدامها فقط في المواقع التي سمح بها والتي تشمل المناطق الصحراوية والطرق غير المعبدة ومضامير وحلبات السباق الخاصة بها.