على هامش الاجتماع

التخطيط: ادراج مشروع انشاء اكاديمية علوم الاطفاء في خطة 2018/2019

استقبل الامين العام للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية الدكتور خالد مهدي صباح اليوم وفد من الادارة العامة للاطفاء برئاسة نائب مدير عام الادارة العامة للاطفاء اللواء خالد التركيت.

وكشف الامين العام للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية الدكتور خالد مهدي بان اللقاء ياتي في اطار الاعداد والتخضير لادراج مشاريع خطة التنمية 2018/2019 كاشفا عن نية الادارة العامة للاطفاء ادراج مشروع تنموي ضخم يتمثل في مشروع انشاء اكاديمية الكويت لعلوم الاطفاء.

واكد مهدي ان مشروع الاكاديمية الخاصة بعلوم الاطفاء هو مشروع تتموي بامتياز حيث ستكون له عوائد تنموية وتتوفر فيه اشتراطات وضوابط ادراج المشاريع التنموية في خطة التنمية مشيرا الى ان الامانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية  ترحب بادراج مشاريع الاطفاء ضمن خطة التنمية وستعقد اجتماعات بين القيادات المعنية في الجهتين لتذليل اي صعوبات تواجه مثل هذه المشاريع.

ومن جانبه استعرض نائب مدير عام الادارة العامة للاطفاء اللواء خالد التركيت تفاصيل مشروع الاكاديمية والخدمات التي سيقدمها والعوائد التنموية التي يمكن ان تترتب على اقامة هذا المشروع ومنها البعثات الخارجية للطلاب الاجانب واقامة المختبرات وغيرها .

وذكر التركيت ان لدى الادارة العامة للاطفاء لديها مشاريع اخرى سوف تسعى لادراجها في خطة التنمية بالتعاون مع الامانة العامة للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية ومنها مشروع يتلائم مع برنامج التخصيص وهو مشروع اشراك القطاع الخاص في اعمال الوقاية معربا عن امله ان يتم تذليل كافة التحديات التي تواجه مثل هذه المشاريع.

×