وزارة التربية

التربية: مكافأة العاملين بمدارس منطقة صباح الأحمد "بدل الانتقال" لا تشمل القاطنين في المنطقة

أوضح الوكيل المساعد لقطاع الشؤون الإدارية والتطوير الإداري فهد عبدالرحمن الغيص عن عرض وزارة التربية لكتاب وزير التربية ووزير التعليم العالي د. بدر العيسى بما يتعلق بمدارس منطقة صباح الأحمد على مجلس ديوان الخدمة المدنية، حيث تم تحويل المكافآت المالية "بدل الانتقال" للعاملين بمدارس منطقة صباح الأحمد، مؤكدا أنه تم الموافقة على البدل من قبل الديوان وتم تفعيل القرار رقم 2 / 96 للمادة 15 والذي ينص على منح مكافأة مالية مقدارها 50 د.ك للعاملين بمدارس منطقة صباح الأحمد .

وأشار الغيص في بيان لوزارة التربية، أن هذا القرار يعتبر نوع من التشجيع للكوادر التعليمية وذلك لتواجدهم بمدارس حديثة الإنشاء تعد بعيدة نسبيا مقارنة بالمدارس الأخرى، موضحا المدارس الحديثة الإنشاء في منطقة صباح الأحمد تحتاج الى معلمين وخدمات تعليمية متكاملة لأبنائنا سكان منطقة صباح الاحمد .

وذكر الغيص أن الوزارة سوف تعمل على تفعيل القرار مجرد وصوله رسميا من ديوان الخدمة المدنية، حيث سيتم صرف المكافآت للمعلمين والمعلمات العاملين غير القاطنين منطقة صباح الأحمد، مشيرا أن البدل لا يشمل المعلمين القاطنين المنطقة نفسها .

وقدم الغيص شكره الجزيل الى وزير التربية ووزير التعليم العالي د. بدر العيسى على تفعيل هذا القرار بصفة عاجله لإعطاء نوع من التشجيع لأخواننا وأخواتنا المعلمين والمعلمات العاملين بمدارس منطقة صباح الاحمد كذلك الشكر موصول الى مجلس ديوان الخدمة المدنية.