على هامش توقيع العقد

الاشغال: توقيع العقود الاستشارية لمبنيي "طباعة القرآن" ومطبعة "المصحف" بنصف مليون دينار

اعنلت  وكيل وزارة الأشغال العامة عواطف الغنيم عن توقيع الاتفاقية الاستشارية الخاصة بدراسة وتصميم والإشراف على تنفيذ مبنى الهيئة العامة للعناية بطباعة ونشر القرآن الكريم والسُّنة النبوية المطهرة وعلومهما، بقيمة إجمالية مقدارها مائة وخمسة وثمانون ألفاً ومائتين وثلاثة وسبعون ديناراً لمدة أربعة وعشرين شهراً.

واوضحت الغنيم في تصريح لها على هامش توقيع الاتفاقية صباح اليوم، أن مشروع مبنى الهيئة يقع فى منطقة الوزارات الحكومية بجنوب السرة على مساحة (16 ألف متر مربع ) وسيصبح مركزاً ثقافياً وتعليمياً لعلوم القرآن والسُّنة، ويشتمل المبنى على استوديو تصوير وإنتاج صوتي ومرئي، وقاعات للمتاحف والمعارض، ومكتبة، وفصول لتعليم رسم المصحف وفنونه، ومسجداً، هذا إضافة إلى المكاتب الإدارية.

وأشارت الغنيم إلى أنها وقعت أيضاً الاتفاقية الاستشارية الخاصة بدراسة وتصميم والإشراف على تنفيذ مبنى مطبعة المصحف الشريف، بقيمة إجمالية مقدارها ثلاثمائة واثنان وعشرون ألفاً وأربعمائة وواحد وعشرون ديناراً لمدة أربعة وعشرين شهراً .

وذكرت الغنيم أن مشروع مبنى المطبعة يقع فى منطقة صبحان على مساحة (27,200 متر مربع ) ويتكون من مبنى المطبعة، ومخازن، ومبنى إدارى، ومسجد، ومبنى للضيافة، وملجأ للدفاع المدني، ومساحات ترفيهية للموظفين، هذا إضافة إلى مواقف للسيارات ومواقف للشاحنات .

 

×