المليفي: 8 آلاف دينار مكافأة نهاية السنة للمعلم الكويتي المجتهد

كشف وزير التربية ووزير التعليم العالي أحمد المليفي زن الطالب الذي ذكرت قصته صحيفة الراي تم فصله من مدارس الكويت بعد الإساءه المباشرة التي وجهها الى الدولة.

وقال المليفي في رده على أسئله المغردين في تويتر أن التقارير والمستندات التي وردته تشير الى زن القضية ليست فقط كلمات ثورة بل هناك إساءه مباشرة للبلد.

وعن كادر المعلمين، قال المليفي أنه التزم بكلامه وتمت زيادة مبلغ الكادر من 88 مليون دينار الى 231 مليون، مشيرا الى أن ال88 مليون دينار ستدفع للجميع مع الراتب أما الباقي فيدفع في نهاية السنة على معايير محددة ستضعها الوزارة مع أهل الميدان ومنهم جمعية المعلمين.

وأضاف ان المعلم المجتهد والملتزم يمكن أن تصل مكافأة نهاية السنة له الى 8 آلاف دينار، مشيرا الى أن تلك العملية ستدفع المعلم الى بذل الجهد والاجتهاد وهذا سيعود بالفائده في النهاية على الطلبة، مؤكدا أن كادر المعلمين سيكون نموذج للعطاء والتمييز وما سيحصل عليه المعلم آخر السنة سيكون له أثر طيب في نفوس الجميع.

وتمنى المليفي من المعلمين والمعلمات ألا يخطف قرارهم في دعم الكادر اللي وضعته الوزارة القلة القليلة التي لا تريد أن تعمل أو لا تعرف العمل، مضيفا أنه لن ينسى المعلمين الوافدين فلهم علينا حق فهم يدرسون أبناؤنا وسيكون لهم "بونص" على جهدهم.