إعادة هيكلة القوى العاملة

إعادة الهيكلة: افتتاح 5 مراكز خارجية موزعة على مناطق البلاد لتقديم كافة الخدمات

اعلن برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة عن افتتاح 5 مراكز خارجية للبرنامج موزعة على كافة مناطق الكويت لتلبية احتياجات ومتطلبات المراجعين على أفضل وجه ممكن من خلال استخدام الانظمة والسياسات والإجراءات المعتمدة في البرنامج.

وبدورها أكدت مراقب المراكز الخارجية مريم العنزي أن المراكز ستعمل على تقديم خدمات شاملة للمواطن تحت سقف واحد بهدف تسهيل الاجراءات واختصارا للمسافات والوقت لأكبر فئة وشريحه من المستفيدين من صرف العلاوة الاجتماعية والقضاء على المركزية بالمساهمة في تخفيض الضغط عن المقر الرئيسي للبرنامج وعدم الاعتماد على الربط الالي مع جهات القطاع الحكومي والقطاع الخاص بما يضمن تقليل الدورة المستندية المطلوبة من المواطن.

وقالت ان افتتاح مراكز خدمة جديده مجهزه بالكامل لاستيعاب الاعداد المتزايدة من العاملين في القطاع الخاص وكذلك توفير الخدمات بالفترة المسائية للمراجعين الذين لا يمكنهم المراجعة بالفترة الصباحية لاتمام معاملاتهم ومواكبة التطور الحاصل بالدول المتقدمة فى هذا المجال والتي لاقت تجاربها فيه كل النجاح والتشجيع.

واشارت الى ان مراكز الخمسة موزعة جغرافيا على محافظات الكويت، في مركز خدمة محافظة العاصمة حكومة مول "برج التحرير"، واخر مركز خدمة محافظة الفروانية حكومة مول "مقسم جليب الشيوخ، بالاضافة الى مركز خدمة محافظة الجهراء حكومة مول "مقسم الجهراء"، فضلا عن مركز خدمة محافظة الاحمدي حكومة مول "مقسم جابر العلي"، واخيرا مركز التدريب البترولي "بالأحمدي بداخل مؤسسة البترول الكويتية ".

واضحت ان الخدمات المقدمة لمراجعي برنامج اعادة الهيكله في المراكز تتمثل في استقبال مراجعين صارفي العلاوات الاجتماعية "كموظف شامل" يقدم جميع الخدمات، بالاضافه لاستكمال اي نواقص منها "معامل" لم يتم اعتمادها لنقص او خطا في المستندات المقدمه"، بالاضافة الى مخاطبة الادارة القانونية لاي معاملات تحتاج راي قانوني.