الدكتورة فوزية الكندري

طبيبة كويتية تدرب اطباء يابانيين على تقنية تركيب منظمات القلب بالتقنية الحديثة

شاركت طبيبة كويتية متخصصة بأمراض القلب في تدريب عدد من الاطباء اليابانيين على تقنية تركيب منظمات القلب بالتقنية الحديثة وذلك في عدد من المستشفيات اليابانية.

وقالت استشارية امراض (فسلجة القلب) في مستشفى الامراض الصدرية الدكتورة فوزية الكندري في تصريح اليوم الخميس انها تقوم بتدريب عدد من اطباء القلب المتخصصين في (فسلجة القلب) في مستشفيات (طوكيو) و(كوبوتو) و(اوساكي) على تركيب منظمات القلب بالتقنية الحديثة تحت الجلد دون ملامسة القلب.

واوضحت أن تخصص (فسلجة القلب) هو تخصص دقيق ويعالج كل ما يختص بكهربائية القلب اذ يختص بمعالجة أي خلل يكون في كهربائية القلب ويدخل في تخصص فسلجة القلب سواء في تسارع او تباطؤ ضربات القلب أو أمراض الشرايين التاجية وما تتسببه من مشاكل في ضربات القلب والتشوهات الخلقية ما بعد الجراحة اضافة الى بعض الحالات الوراثية التي ينتج عنها خلل في ضربات القلب.

وبينت الكندري ان التقنية الجديدة والتي لا تستخدم فيها اسلاك البطاريات تجنب المريض مشاكل تلك الاسلاك مثل العطل او ما يتسبب عنها من التهابات في جسم المريض مؤكدة ان هذه التقنية احدثت نقلة نوعية في مجال تركيب منظمات القلب.

واعربت عن الفخر والاعتزاز بالتطور الطبي الذي حققته دولة الكويت في مجال امراض القلب والذي يعكس المكانة الطبية البارزة التي وصلت اليها بفضل نجاحات متوالية للاطباء الكويتيين في هذا المجال مضيفة أن (وحدة الفسلجة) بمستشفى الامراضي الصدرية بالكويت هي الاولى بين دول الخليج والوطن العربي التي بدأت بهذا التخصص.

وقالت ان مشاركة الاطباء الكويتيين في تدريب الاطباء في الخارج من شأنه رفع اسم الكويت عاليا في المحافل الدولية لاسيما العلمية والطبية منها مشيرة الى اختيار الكويت كواحدة من اوائل الدول المسموح لها ببدء العمل بهذه التقنية.

يذكر ان الدكتورة الكندري شاركت اكثر من مرة في تركيب منظمات القلب بالتقنية الحديثة في عدد من دول العالم.