خالد أحمد المضف

الكويت: مستعدون لبدء المشاورات مع العراق حول الـ4.6 مليار دولار المتبقية من قيمة التعويضات

أكدت دولة الكويت اليوم الأربعاء رغبتها واستعدادها لبدء مشاورات مع العراق لمناقشة المبالغ المتبقية من قيمة التعويضات والبالغ قيمتها 4.6 مليار دولار.

وقال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة الكويتية لتقدير التعويضات عن خسائر العدوان العراقي خالد أحمد المضف أمام الدورة الـ 81 لجنة الأمم المتحدة للتعويضات إن دولة الكويت مستعدة لبدء مشاورات مع العراق لمناقشة ذلك الأمر تحت رعاية اللجنة.

كما أعرب عن استعداد دولة الكويت لتقديم المساعدة التقنية إلى العراق فيما يتعلق بالمطالبات المرفوعة أمام المحاكم العراقية بهدف معالجة هذا الملف وإغلاقه بشكل نهائي.

وأشار المضف في الوقت ذاته إلى دولة الكويت قد دعمت طلباً عراقياً بتمديد فترة سداد المبالغ المتبقية من التعويضات حتى الأول من يناير 2018 وذلك دون المساس بأحكام قرارات مجلس الأمن ذات الصلة وفق خطاب رسمي من الشيخ صباح خالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي إلى وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري.

كما أشاد المضف بأداء لجنة الأمم المتحدة للتعويضات والتواصل المنتظم والمستمر من خلال الاجتماعات والزيارات للحفاظ على كيان وأعمال اللجنة.

 

×