المستشار صلاح المسعد

الفتوى: قدمنا استشكالا في الحكم الصادر لتسجيل دشتي للانتخابات عبر وكيله مما يترتب عليه وقف التنفيذ

قال رئيس ادارة الفتوى والتشريع الكويتية المستشار صلاح المسعد ان الادارة قدمت استشكالا لحكم المحكمة الكلية في الدعوى رقم (2016/5006) (اداري/6) المرفوعة من عبدالحميد عباس حسين دشتي طعنا على القرار الاداري السلبي بالامتناع عن قبول اوراق ترشحه المقدمة عبر وكيله لانتخابات مجلس الامة المقبلة اذ قضى الحكم بقبول الدعوى شكلا.

وأوضح المسعد في تصريح صحافي اليوم الثلاثاء ان الاستشكال يترتب على رفعه وقف تنفيذ الحكم اعمالا لحكم المادة 212 من قانون المرافعات.

وأشار الى ان الادارة قامت بالطعن في موضوع الحكم أمام محكمة الاستئناف بطلب إلغائه والقضاء برفض الدعوى لصحة ما اتخذ في شأن القرار المطعون فيه من إجراءات على النحو المبين تفصيلا في كل من صحيفتي الاشكال والاستئناف.

وأكد المسعد ان الادارة ستولي جل اهتمامها لمتابعة سير الاجراءات وتقديم المذكرات أمام القضاء في هذا الشأن الى ان يفصل في الخصومة بحكم نهائي وفق ما دأبت عليه الادارة في القضايا التي تكون طرفا فيها.

وكانت المحكمة الكلية قضت اليوم بقبول الدعوى شكلا وإلغاء القرار الاداري السلبي بالامتناع عن قبول اوراق ترشيح عبدالحميد عباس حسين دشتي مع مايترتب على ذلك من آثار وأمرت المحكمة بشمول الحكم بالنفاذ المعجل بلا كفالة وتنفيذه بمسودته الاصلية بدون اعلان.

 

×