×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

المالية: تنفيذ مشروع تطوير مبنى مجمع الوزارات يبدأ في ديسمبر المقبل

قالت وزارة المالية ان تنفيذ مشروع تطوير وتأهيل وتحديث مبنى (مجمع الوزارات) سيبدأ في ديسمبر المقبل مبينة ان مرحلة التنفيذ ستستمر حتى شهر سبتمبر من عام 2014.

 

واضافت الوزارة في بيان صادر اليوم عن قطاع شؤون الخدمات العامة وخصت به وكالة الانباء الكويتية (كونا) انها انتهت من مرحلة أعمال دراسة وتصميم المشروع التي بدأت في أبريل 2009 على ان تبدأ مرحلة التنفيذ مع نهاية العام الحالي لمواكبة التطور الهائل في العناصر المعمارية للمباني والمنشآت الحديثة وتوفير احدث الخدمات في المبنى الذي زادت مدة تشغيله على 30 عاما.

وبينت انها تهدف من خلال عمليات التحديث والتأهيل الى ارضاء العاملين والمراجعين في المبنى من الكويتيين والمقيمين من خلال تطوير كل عناصر الانشاءات المختلفة والخدمات المقدمة اضافة الى اعادة تنسيق وتطوير المساحات الحالية مع مراعاة الابعاد النفسية والسلوكية لمستخدمي المكان.

وأشارت الى رغبتها في تقديم أفضل الخدمات لمستخدمي المبنى وتحقيق التوازن النفسي لهم من خلال اعدادها لاحدث التصاميم المعمارية التي تساهم في تزويد المبنى بالأداء التقني المتميز.

وذكرت ان هناك مجموعة من الخدمات الالية ووسائل التدريب الحديثة سيتم تنفيذها في المبنى لتحسين بيئة العمل فيه كتوفير قاعات متطورة للتدريب وعقد الاجتماعات ومكتبات آلية مجهزة بأحدث التقنيات الفنية والهندسية بما يساعد على تطوير اداء العاملين بالمبنى وتنمية مهاراتهم الوظيفية.

واشارت الوزارة الى ان تنفيذ هذا المشروع يهدف ايضا الى تخفيف الاعباء والمعاناة عن موظفي المبنى ومراجعيه من كبار السن والمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة من خلال انشاء جسور مشاة متحركة ومكيفة من مواقف السيارات الى مداخل المبنى الرئيسية وتزويدها بكل الخدمات.

واضافت انها ستعمل على زيادة عدد وحجم الخدمات المباشرة التي يتم تقديمها لمستخدمي مبنى مجمع الوزارات وتحديثها بصورة شاملة جديدة كزيادة اعداد مواقف السيارات سواء في المناطق المحيطة به او بداخله.

ولفتت الوزارة الى استخدام أحدث أنظمة التشغيل الكهربائي الذكي للمبنى والتي يمكن التحكم من خلالها في تشغيل جميع الخدمات حسب الحاجه اليها عن طريق عمليات التشغيل اللازم لجميع انظمة التكييف والاضاءة والكهرباء والتي تساعد بدورها في ترشيد كميات استهلاك الطاقة في المبنى.

أما بالنسبة لترشيد استهلاك المياه فقالت الوزارة انه سيتم استخدام مرافق صحية حديثة تعمل بأقل كمية من المياه الضرورية وسيتم استخدام وصلات ترشيد الاستهلاك على جميع مآخذ المياه بالنسبة لعمليات التنظيف والري.

يذكر ان قطاع شؤون الخدمات العامة في وزارة المالية يضم ادارة (مجمع الوزارات) التي تأسست في عام 1981 كادارة فنية متخصصة في تشغيل وادارة وصيانة مبنى مجمع الوزارات والمرافق التابعة له ويضم المبنى عددا من مؤسسات ووزارات الدولة الحكومية التي تقدم خدماتها للزوار والمراجعين كما يضم بعض المؤسسات المالية كالبنوك وبعض شركات الخدمات الخاصة.