الشيخ صباح الخالد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية

الكويت: نرحب بإنطلاق عملية تحرير الموصل من براثن تنظيم داعش الإرهابي

ترأس الشيخ صباح الخالد النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية وفد دولة الكويت المشارك في الاجتماع رفيع المستوى بشأن إرساء الاستقرار في الموصل الذي انطلق في باريس اليوم الخميس.

واعرب الوزير الخالد خلال كلمة له خلال الاجتماع عن ترحيب دولة الكويت في انطلاق عملية تحرير الموصل من براثن ما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) الارهابي مجددا في الوقت ذاته التأكيد على موقف الكويت الثابت تجاه دعم أمن وسلامة واستقرار العراق.

ودعا الى تأمين حماية سلامة المدنيين اثناء هذه الحملات العسكرية وبعدها مشددا على ضرورة تنفيذ برنامج المصالحة الوطنية التي أعلنت عنها الحكومة العراقية لضمان ترسيخ التعايش السلمي بين جميع مكونات الشعب العراقي الشقيق.

واكد الوزير الخالد أهمية تضافر الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب الدولي والى المزيد من التنسيق في مجالي الاغاثة والعمليات الانسانية لتحمل تبعات عمليات تحرير مدينة الموصل شمالي العراق.

وتشارك دولة الكويت في هذا الاجتماع بوفد برئاسة الوزير الخالد ويضم كلا من مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية السفير الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح وسفير دولة الكويت لدى فرنسا سامي السليمان ومساعد وزير الخارجية لشؤون المتابعة والتنسيق الوزير المفوض ناصر الصبيح وعدد من كبار مسؤولي وزارة الخارجية.