×

تحذير

JUser: :_load: غير قادر على استدعاء المستخدم برقم التعريف: 65

العراق للكويت: لن نقف مكتوفي الأيدي تجاه ملاحقتكم الخطوط العراقية

طالب الناطق الرسمي باسم الحكومة العراقية علي الدباغ حكومة الكويت التدخل لوقف ملاحقة مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية للخطوط الجوية العراقية لتحصيل ديون "الكويتية" الناتجة من الغزو العراقي للكويت.

 

وقال الدباغ في تصريح لقناة البغدادية ان "الكويتية" اتخذت مثل تلك الخطوات لتعقيد المشهد وتلاحق "العراقية" أينما ذهبت، مشيرا الى أن هذا الأمر لا ينم عن روح التعاون.

وأضاف الدباغ أن العراق لن يقف مكتوف الأيدي تجاه الملاحقة غير العادلة للخطوط العراقية، مشيرا "نحن لدينا مشاكل ورثناها من النظام السابق لا يمكن ان نتحملها ولا يمكن للشعب العراقي ان يبقى الى الابد يتحمل خطأ ورعونة شخص وأيضاً عدم تقدير الشريك والجار لهذه المشكلة".

وأوضح الدباع أن العراق لا يريد ان تسوء العلاقات مع الكويت بهذه الدرجة بسبب هذه الخطوة لكن بالنتيجة حقوق شعبنا وحقوق بلدنا هي أفضل من أي علاقة وأفضل من العلاقة وأهم من العلاقة مع أي بلد اخر لانه لا نساوم على حقوق بلدنا وحقوق الخطوط الجوية العراقية من أجل علاقة حتى مع الكويت، داعيا الحكومة الكويتية أن تدرك ان هذه الحكومة منتخبة وبالتالي تدافع عن مصالح شعبها ولا يمكن لها ان تقف مكتوفة الايدي.

يذكر ان الخطوط الجوية الكويتية استطاعت ان تحجز على أموال تابعة للخطوط الجوية العراقية لصالحها وذلك على خلفية نزاع قضائي بين الناقلتين منذ تحرير الكويت.

×