قاعة الاستكشاف بعد تحديثها وتطويرها

الوزير العيسى يفتتح قاعة الاستكشاف بالمركز العلمي بعد تحديثها وتطويرها

افتتح وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى صباح اليوم، في المركز العلمي التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي قاعة الاستكشاف بعد تحديثها وتطويرها.

وهنأ الوزير العيسى ادارة المركز وزواره على افتتاح القاعة وما ستقدمه من خدمات تعليمية وترفيهية يستفيد منها ابنائنا الطلبة.

واستذكر الوزير العيسى الراحل مجبل الموطوع والذي قام المركز على اكتافه، داعيا القائمون على المركز الى تسمية القاعة بإسمه، مقدما الشكر لهم على الانجازات التي يحققها المركز من اسهامات تعزز العملية التعليمية.

بدوره قال رئيس مجلس الإدارة للمركز العلمي سامي فهد الرشيد أن هذه المعروضات تمثل نقلة جديدة في نوعية المعروضات التي يقدمها المركز العلمي لزواره من عشاق التعليم الترفيهي، بعد سبعة أعوام من استقبال المعارض المتنقلة المختلفة والتي وصل عددها إلى اثني عشر معرضاً، زارها أكثر من 680 ألف زائر منذ 2009.

واشار الرشيد في كلمة له بهذه المناسبة الى وضع سياسة المركز العلمي الساعية لتبسيط العلوم ونشر الوعي البيئي في جو من التفاعل الترفيهي كهدف رئيسي عندما قام فريق العمل بمراجعة ودراسة أكثر من ثلاثمائة معروض تفاعلي، تم اختيار أفضلها في تقديم الفائدة العلمية ومتعة التعلم . وحرص المركز العلمي على أن يتم تنويع المواضيع العلمية التي تغطيها هذه المعروضات لتصل الفائدة العلمية الأكبر عدد ممكن من الزوار.

 واوضح ان  المعرض سيتيح للزوار والطلبة وسائل تعليمية عالية الجودة ممزوجة بالترفيه والمتعة، لافتا الى تطوير الواجهة البحرية للمركز ا، الذي يمتد لمسافة 4 . 1 كيلومتر ويوفر لرواده إطلالة خلابة على مدينة الكويت بإضافة 18 معروضاً تفاعلياً على الممشى تتميز بتنوعها وسهولة استخدامها، ولعل أبرز هذه المعروضات هو معروض " إرفع السيارة " الذي يتيح للزائر رفع سيارة من نوع " تويوتا " عن طريق جر حبل فقط، مثمناً الرعاية الكريمة لمجموعة الساير القابضة لهذا المعروض وعلى دعمهم لرسالة المركز العلمي.

ومن جانبها قالت مدير العمليات التعليمية، رهام الحبيب بانه تم اختيار أفضل المواضيع العلمية وأقربها إلى قلوب الزوار والطلبة وتم التعاقد مع شركة هوتنقر الألمانية و الرائدة في عالم صناعة المعروضات التعليمية لتجهيز قاعة الاستكشاف بأكثر من 50 جهاز تفاعلي مناسب لجميع الفئات العمرية تنمي العقول وتوسع المدارك وتحاكي الحواس وتناسب تطورات العصر الحديث، تتطرق المعروضات لمواضيع شيقة و مثيرة في عالم الفيزياء و جسم الإنسان و علم الجينات و التغذية وأهمية الرياضة في حياة الإنسان.

وأكدت على حرص المركز العلمي على أن يوفر لجميع أفراد العائلة متعة التعلم في جو مرح و عائلي مميز، فتم تخصيص منطقة لصغار المتعلمين لمن هم دون 5 سنوات بمعروضات تناسب أعمارهم مع الحرص على سلامتهم و تنمية عقولهم بكل ما هو مسلي و و اختتم الرشيد تصريحه بدعوة زوار المركز العلمي للتعرف على المواعيد و البرامج و الأنشطة عن طريق موقع المركز العلمي على شبكة الأنترنت wwwwww . ts0ck . org . kw أو باستخدام تطبيق المركز العلمي على أجهزة الآي فون والأندرويد أو الاستفسار بالهاتف على 1848888 أو عبر صفحاته في مواقع التواصل الإجتماعي التويتر و الانستغرام و سناب جات SciCenterKww .

وقالت ان تم فتح المركز العلمي في 17 ابريل 2000، ويحمل رسالة بسيط العلم ونشر الوعي البيئي في جو من لتفاعل الترفيهي بهدف لأن يكون مركزاً مرموقاً وموثوقاً المنطقة في يوفر مناخاً للتعليم الترفيهي للعلوم ويعزز أهمية التوعية البيئية لجميع الأعمار، حيث نجح المركز العلمي منذ افتتاحه باستقطاب أكثر من 9.3 مليون زائر استمتعوا واستفادوا من مرافق المركز العلمي وبرامجه وورش العمل.

 

×