وفد حكومي الى باريس للاطلاع التجربة الفرنسية في العلاقة بين الحكومة والبرلمان

قال وكيل وزارة الدولة لشؤون مجلس الامة المهندس احمد المرشد ان الزيارة التي بدأها وفد من الوزارة لباريس اليوم تهدف الى الاطلاع على التجربة الفرنسية في آليات العلاقة بين السلطتين التنفيذية والتشريعية.

واضاف المرشد في تصريح لـ (كونا) ان الزيارة التي تستمر حتى الثالث من الشهر المقبل جاءت بناء على دعوة رسمية من السفارة الفرنسية في الكويت لزيارة البرلمان ومجلس الشيوخ الفرنسي الى جانب عقد لقاءات مع مسؤولين في وزارة العلاقات مع البرلمان في فرنسا.

واوضح ان الزيارة تأتي بهدف الاستفادة من ايجابيات التجربة الفرنسية في العلاقة بين الحكومة والبرلمان كما تندرج في اطار تبادل الخبرات وتعزيز التعاون بين الحكومتين الكويتية والفرنسية في هذا المجال.

واشار بهذا الصدد الى مشاركة وفد فرنسي في فعاليات الملتقى الثاني لجهات التنسيق بين الحكومات والمجالس النيابية في الدول العربية الذي استضافته الكويت من 16 وحتى 18 من مايو الجاري بناء على توصية من الملتقى الاول في ابوظبي بأهمية الاستفادة من الخبرات الاجنبية في الملتقيات اللاحقة.

وكان الوفد الكويتي قد وصل الى باريس الليلة الماضية برئاسة وكيل وزارة الدولة لشؤون مجلس الامة احمد المرشد وعضوية الوكيل المساعد للشؤون البرلمانية في وزارة الدولة لشؤون مجلس الامة احمد الهيفي اضافة الى ممثلين عن الوزارات المختلفة ومسؤولين عن الشؤون البرلمانية في مكاتب الوزارات.

×