مهدي مع ممثلي عدد من الشركات

التخطيط: شركات امريكية كبرى ترغب في بدء انشطتها الاستثمارية في الكويت

واصل وفد دولة الكويت برئاسة الامين العام للمجلس الاعلى للتخطيط والتنمية د. خالد مهدي جولاته في عدة مدن في الولايات المتحدة الامريكية بهدف التسويق للمعرض الوطني لنقل المعرفة عبر المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمزمع اقامته برعاية سامية لسمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد في فبراير من العام المقبل 2017 .

وكشف د. مهدي في تصريح صحفي ان الوفد الكويتي التقى عدد كبير من الشركات الامريكية الراغبة في بدء انشطتها الاستثمارية في دولة الكويت، مشيرا الى انه شارك في ورشة عمل تعريفية والقى محاضرة شرح فيها رؤية دولة الكويت والركائز السبعة لخطة التنمية ومحركات التنمية الاقتصادية والقوانين والتشريعات الجديدة التي تسهل العمل في دولة الكويت عبر قانون الاستثمار الاجنبي وقوانين اخرى تسهل هذه العملية .

وأضاف د. مهدي انه قدم خلال محاضرته شرحا مفصلا حول فكرة المعرض الوطني لنقل المعرفة عبر المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالشراكة بين الشركات الامريكية والكويتية والعالمية فضلا عن الرد على كافة الاسئلة والاستفسارات التي طرحها ممثلو الشركات الامريكية الكبرى المشاركة في ورشة العمل التعريفية حول امكانية وآلية تسجيل الشركات المشاركة والحصول على المنح  التي يقدمها الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة .

واستطرد انه قدم شرحا مفصلا حول التعديلات الجديدة التي تجريها الحكومة الكويتية لخلق بيئة صالحة للاعمال والاجراءات الميسرة التي قامت بها لتسهيل بيئة الاعمال فضلا عن شرح خطة التنمية وكيفية ارتباطها بالتنافسية العالمية مختتما بالتاكيد على ان دولة الكويت لديها دستور وبلد مؤسسات ولديها رؤية سامية نحو المستقبل .