المبارك مستقبلا الرئيس التنفيذي لأنظمة الطاقة الغازية في شركة جنرال الكتريك

رئيس الوزراء: ضرورة اتاحة الفرصة لطلبة الجامعات للتدريب على توليد الطاقة واستكشاف الأعطال واصلاحها

استقبل سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء في قصر السيف اليوم الخميس الرئيس التنفيذي لأنظمة الطاقة الغازية في شركة جنرال الكتريك للطاقة وعددا من كبار المسؤولين الاقليميين في الشركة بمناسبة حصول الشركة الأكبر عالميا في مجال الطاقة على الترخيص الاستثماري من هيئة تشجيع الاستثمار المباشر في دولة الكويت.

وأشاد سموه بجهود هيئة تشجيع الاستثمار المباشر على تسهيل الاجراءات ذات الصلة في جذب الخبرات والتعاون مع الجهات ذات الصلة لدعم مثل هذه المشاريع ذات القيمة المضافة على الاقتصاد المحلي.

كما أشاد سموه بتدشين أول مركز إقليمي عالي التقنية يؤسس من قبل الشركة العالمية العملاقة خارج الولايات المتحدة الأمريكية والذي يتيح تقديم أحدث الابتكارات والبحوث في قطاع توليد الطاقة.

وكان سموه قد استمع لشرح يوضح أنظمة المحاكاة والمختبرات لإجراء التجارب وإيجاد الحلول المناسبة وطرق الصيانة لتحقيق التطابق بين أهداف انشاء المركز ومعايير وأهداف هيئة تشجيع الاستثمار المباشر في نقل التكنولوجيا والمعرفة وتوظيف وتدريب الكوادر الوطنية ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

وأكد سموه أهمية اتاحة الفرصة للطلبة وأعضاء الهيئات التدريسية في الجامعات للتدريب على عمليات توليد الطاقة ومنهجيات استكشاف الأعطال واصلاحها وكل الجوانب الفنية ذات الصلة.

وحضر المقابلة وزير التجارة والصناعة الدكتور يوسف العلي والمدير العام لهيئة تشجيع الاستثمار المباشر الشيخ الدكتور مشعل الأحمد.

 

×